المشرف العام على التحرير داليا عماد

مصدر مسئول بـ«الكهرباء» يكشف تفاصيل إنشاء محطة «الهنادي» بالصعيد

أهل مصر
الكهرباء
الكهرباء
اعلان

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه جاري إنشاء محطة خاصة POO في منطقة الهنادي بالصعيد، وهى ضمن المشروعات التي تقوم بها الوزارة، مشيرًا إلى أن هناك خطة من قبل الوزارة لإنشاء 4 شركات خاصة في أماكن متعددة بمختلف محافظات مصر.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أنه يتم التعاقد لشراء التيار الكهربائي عن طريق شركة نقل الكهرباء، مشيرا أنه طبقا لقانون الكهرباء الجديد الذي يتوافر فيه للشركات الخاصة إمكانية الإنتاج والتوزيع سواء بمصدر حراري أو متجدد بدون نقل.

وأضاف المصدر أنه من الممكن إنشاء شركة إنتاج خاصة للكهرباء، تقوم بإنتاج الكهرباء وتوزيعها على الشبكة من خلال مشغل الشبكة وهى شركة النقل المسئولة عن الشبكة القومية، مؤكدًا أن الشركة التي تُنفذ المشروع «صينية»، وتقدمت بطلب لوزارة الكهرباء وتم الموافقة عليه.

وأشار إلى أن هذه المحطة حرارية خاصة بقدرة 2250 وات، وطبقا للقانون الذي أتاح بوجود شركات خاصة للتوزيع والإنتاج تم الموافقة للمستثمر على إنشاء هذه المحطة في الصعيد، موضحًا أن إنتاج الشركة يتم إدراجه على شبكة النقل الرئيسية، بالإضافة إلى إنشاء محطات إنتاج بالقرب من أماكن الاستهلاك تستخدم في حالة الأعطال.

عاجل
عاجل
بث مباشر لـ مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة بالدوري الأوروبي