اعلان

الهلال الأحمر: إطلاق 10 قوافل في شمال سيناء بالتعاون مع وزارة الصحة (خاص)

الدكتور رامي الناظر
الدكتور رامي الناظر

كشف الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، عن أكثر المناطق والمحافظات التي كان بها تدخلات ومساعدات إنسانية، موضحا أن محافظة شمال سيناء كانت أكثر المناطق التي تم العمل فيها طوال الوقت بالتعاون مع جهاز المحافظة، وهناك تدخلات صحية واجتماعية وحماية، فضلًا عن تدخلات إغاثية.

وقال الناظر، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "نعمل معهم طوال 10 سنوات ونعمل مع الدولة وتوزيع معونات غذائية وحقائب الحماية الشخصية وعملنا أكثر من 10 قوافل على مدار سنوات في شمال سيناء بالتعاون مع وزارة الصحة وتوزيع حقائب العودة للمدرسة لجميع أطفال شمال سيناء مع فرش المدارس بما تحتاجه بـ "نظام التعليم الحديث"، وأجهزة الكمبيوتر، ومجموعة من العمل مع الأطفال في برنامج "صحة وسلامة"، وكيفية عمل إخلاء آمن في المدرسة وحتى هذه اللحظة مستمرين فيها.

وأضاف أنه أيضا كان للجمعية دور كبير في الناحية الاجتماعية وتطوير العشوائيات، وهو ما اتضح في مناطق زينهم والنهضة والدويقة وبناء المنازل أيام الصخرة ومستمرين في خطة تطوير العشوائيات وتطوير ثقافتهم خلال تحولهم من مكان عشوائي لمكان به كل ما يحتاجونه وتوعيتهم لنرتقي بالإنسان ليحسن استخدام البيئة.

وقامت "أهل مصر"، بإجراء معايشة وجولة تفقدية داخل جمعية الهلال الأحمر وحوار مع الدكتور رامي الناظر، للتعرف بشكل أقرب إلى ما يتم تقديمه على أرض الواقع للمواطنين، حيث يوجد غرف مجهزة للمتابعة وتلقي طلبات المساعدات والرد على الهاتف وبها شاشات عرض كل ما هو جديد بواسطة فرق مُدربة وباستخدام الأجهزة اللاسلكية أيضا لتسجيل الشكاوى وإعداد تقارير بكل شكوى وترجمتها.

ويأتي هذا بالاطلاع على الحقائب المجهزة بالأدوات الإغاثية، وما تتضمنه مع دليل للإرشاد السريع الذي يتم تعريف وتدريب المتطوع على استخدام أي أداة، مع وجود اسطول من السيارات الخاصة بالهلال الأحمر المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً