اعلان

في ذكرى وفاة حسني مبارك.. هكذا ودعه أهالي المحروسة إلى مثواه الأخير

ذكرى وفاة مبارك
ذكرى وفاة مبارك

في ذكرى وفاة محمد حسني مبارك الأولى، هناك مشاهد لا تزال عالقة بأذهان الكثيرين وقت تشييع جثمان الرئيس الأسبق إلى مثواه الأخير، وشهدت جنازة مبارك هتافات كبيرة باسمه من محبيه، كما شارك في الجنازة، العديد من الوفود العربية والأجنبية على مستوى العالم.

أهالي المحروسة في جنازة مبارك بعلامة النصر وعلم مصر: وداعا رجل الأمن

ورحل مبارك عن عالمنا، عن عمر يناهز 91 عاما؛ إثر رفرفة أذينية بالقلب بحسب تصريح دفن مبارك الذي تم تداوله بعد إعلان وفاة مبارك.

واحتشد مؤيدو الرئيس الراحل محمد حسني مبارك أمام مقابر الأسرة بمصر الجديدة، من صباح يوم تشييع الجنازة، وذلك لتوديعه إلى مثواه الأخير، وسط عمل كردونات أمنية من قبل رجال الشرطة لمنع التدافع.

وظهر المواطنون، رافعين شعارات مؤيدة للرئيس الأسبق، تحتوي على عبارات من أهمها 'وداعا رجل الأمن والأمن'، ملوحين بعلامات النصر تقديرا للرئيس الأسبق وما قدمه في خدمة مصر، بينما حرص عدد آخر من المواطنين على رفع علم مصر.

مشاهد من جنازة مبارك

وشُيعت الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق حسني مبارك، وسط إجراءات أمنية مُشددة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من كبار رجال الدولة.

وانتهت مراسم دفن مبارك بمقابر العائلة في منطقة مصر الجديدة، بحضور عدد كبير من المواطنين المصريين، فور وصول جثمانه بطائر عسكرية وتم لف الجثمان بعلم مصر.

جنازة مبارك

وشارك في جنازة مبارك لفيف من رجال الدولة والسياسيين ورجال مبارك منهم أحمد نظيف وفتحي سرور، وشهدت جنازة مبارك جماهيرية شعبية عريضة من مئات الشعب المصري، والذي حرص حضور جنازة مبارك، وأيضا المشاركة في صلاة الجنازة على مبارك في مسجد المشير طنطاوي.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد انتهاء مراسم جنازة مبارك العسكرية، واجب العزاء لعائلة الرئيس الراحل مبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة