المشرف العام على التحرير داليا عماد

«كهرباء القناة»: 211 ألف طلب للمنصة الإلكترونية.. وتركيب 1100 عداد كودي

أهل مصر
أثناء فكّ عداد الكهرباء الخاص بالدار
أثناء فكّ عداد الكهرباء الخاص بالدار
اعلان

أكد المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة للكهرباء، على أن المنصة الإلكترونية الجديدة تشهد إقبالا شديدا على مدار الأيام القليلة الماضية، لافتا أنها استقبلت حتى الآن 211 ألف تقدم على المنصة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة للكهرباء، خلال تصريحات خاصة ل«أهل مصر»، أنه تم إجراء المقايسات اللازمة والمعاينات لـ6500 منزل، وتم تسديد المبالغ المالية الخاصة بها على المنصة الإلكترونية، لافتا أنه تم تركيب 1100 عداد كودي للمتقدمين، مشيرا أن الشركة تقدم كافة التسهيلات للمتقدمين من خلال تواجد المواظفين على مدار الـ24 ساعة لاستقبال طلباتهم.

وأشار إلى أن الشركة تحرص على تسهيل الإجراءات اللازمة للمتقدمين، كما أنها تجري المعاينات للمباني أولا بأول، حرصا منها على تسهيل كافة الإجراءات للعملاء المتقدمين على المنصة لتغير العدادت إلى كودي،لافتا أن محافظة الشرقية نالت النصيب الأكبر في التقدم على المنصة، نظرًا لانتشار العشوائيات بها.

وفي وقت سابق أشار وزير الكهرباء إلى ما تتمتع به مصر من ثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة، وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، وتم تخصيص أكثر من 7650 كيلومتر مربع من الأراضي غير المستغلة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحاً أن أطلس الرياح يشير إلى أن مصر تمتلك أكبر قدرات الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن إنتاجها تصل إلى 35 جيجا وات من طاقة الرياح و55 جيجا وات من الطاقة الشمسية. (التفاصيل من هنا)