المشرف العام على التحرير داليا عماد

الكهرباء: تركيب 18 ألف عداد كودي على مستوى الـ9 شركات التابعة للوزارة

أهل مصر
عداد الكهرباء
عداد الكهرباء
اعلان

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة إلى ربط الشبكة بالتكنولوجيا الحديثة، خاصة بعد توقيع بروتوكول تعاون بين الكهرباء والاتصالات، لتطلق وزارة الكهرباء المنصة الإلكترونية لتقديم المشتركين عليها للتحويل من عدادت قديمة إلى عدادت كودية حديثة، وهي ما لاقت استقبالا شديدا من قبل المواطنين والمشتركين في الخدمة على كافة أفرع وزارة الكهرباء في 9 شركات بمختلف المحافظات التابعة لها هذه الشركات.

مليون و100 ألف طلب

من جانبه، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، إن المنصة الإلكترونية على جميع عموم الشركات الـ9 استقبلت مليون 100 ألف طلب تحويل من عداد قديم إلى عداد كودي، لافتا إلى أن المواطنين يتسارعون في التقديم على المنصة الإلكترونية بعد توفير كافة الإجراءات التي تسهل عليهم عملية التقديم.

220 ألف معاينة

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم إجراء أكثر من 220 ألف معاينة تم الذهاب لهم وإجراء المعاينة على الطبيعة لتركيب العدادات الكودية، لافتا أنه تم تركيب عدد 18 ألف عدادا كوديا للمتقدمين الذين أنهوا كافة الإجراءات القانونية المطلوبة والتي يجب توافرها لتركيب هذه العدادات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فتح الباب وبدء تلقيها طلبات المواطنين الراغبين في تركيب العداد الكودي، وكذلك الراغبين في تحديث العدادات خاصةً في المناطق العشوائية والمخالفة.

وأكدت الوزارة أن التقديم يتم من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، والتي يتم من خلالها عرض الشكاوى والاستفسارات وأيضا طلبات التقديم على العداد الكودي، موضحة الخطوات والأوراق المطلوبة لنجاح العملية.

عاجل
عاجل
بث مباشر لـ مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة بالدوري الأوروبي