اعلان

جامعة حلوان: لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا في المدن الجامعية

الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان
الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان

قال الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، مع انطلاق الترم الثاني بالجامعة اليوم السبت، وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص غرفة عزل تابعة لقاعات الامتحانات، وعدم استخدام القاعات التي لا يوجد بها تهوية جيدة، وعدم السماح للطلاب بالدخول دون ارتداء الكمامات, لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأضاف نائب رئيس جامعة حلوان، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم تخصيص غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، منذ بداية تسكين الطلاب، مؤكدًا أنه لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا في المدن الجامعية، لافتًا أنه يتم التعقيم بشكل دائم، وإرشاد الطلاب باستخدام المعقمات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح "رفاعي" أنه في حالة شعور الطالب بأي أعراض مرضية، لابد من إبلاغ إدارة الجامعة قبل مدة لا تقل عن 48 ساعة من موعد الامتحان، للعرض على لجنة خاصة، أما من يظهر عليه أعراض فى يوم الامتحان فيجب إبلاغ الطبيب الموجود عند البوابة قبل دخول الجامعة.

وأكد أنه يتم الالتزام بكافة الإجراءات والضوابط التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، منها قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامة قبل دخول الجامعة، إضافة إلى تعقيم صالات الامتحانات بين كل فترة امتحان، من خلال شركات متخصصة في هذا المجال.

يذكر أنه، انطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، اليوم السبت، تزامنًا مع استئناف الدراسة، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات باستكمال الدراسة اليوم الموافق 27 فبراير 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً