اعلان

رئيس الهيئة الوطنية للإعلام: الأفلام المصرية بتتسرق

حسين زين رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام

أكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام، أن الهيئة تسعى جاهدة للحفاظ على هوية المصريين في الأعمال الدرامية والثقافية، وأنه جزء من مهام الهيئة، التي قررت إطلاق قناة سوشيال ميديا قبل رمضان لعرض كل المحتوى المنتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعي أو الـ "ترند"، موضحا: "اشتغلنا كهيئة على هذه القناة واخترنا منه بعناية ما يصلح نتكلم عنه بطريقة احترافية عشان نجذب شباب الموبايلات .. واللي بيقولوا علينا أولد فاشون "أوك" بس مش هختفي".

وأضاف حسين زين، في كلمته خلال اجتماعه بأعضاء لجنة الإعلام بالبرلمان: " وجدنا انتشار للأعمال المدبلجة التي تُعرض على قنواتنا بشكل منتشر وسط متابعة دائمة من أطفالنا وشبابنا .. أنا كدا رايح في داهية".

وتابع رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام: " الأفلام المصرية بتتسرق وتنزل على إيجي بيست وأفلام أخرى من التراث استولى عليها الخليجيين لفنانين كبار "عبد الحليم وليلى مراد وإسماعيل يس ورشدي أباظة"، واشتروها من الورثة، فواجهنا أزمة استرجاع حقوق الملكية، ونجحنا في استرداد 1100 فيلم كحقوق ملكية فكرية خصصنا لها مكتب داخل الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الإعلام، والنائبين نادر مصطفى وكيل اللجنة، وتامر عبدالقادر أمين سر اللجنة، وذلك لمناقشة اختصاصات ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الإعلام بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، 6 اجتماعات على مدار ثلاث أيام، ضمن الأسبوع السابع بدور الانعقاد الأول للمجلس، للاستماع إلى اختصاصات ونشاطات الهيئة الوطنية للإعلام وما حققته من إنجازات وما تراه من اقتراحات لتحقيق أهدافها، وأيضا الهيئة الوطنية للصحافة وهيئة الاستعلامات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الواقعة الأسخف في الكرة المصرية».. شوبير يكشف المسؤول عن إخفاء كرات مباراة القمة