اعلان
اعلان

السفير الصيني بالقاهرة: 300 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا تصل مصر قريبا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشيانج، أن الدفعة الأولى من لقاحات كورونا وصلت في 22 فبراير، وقريبا ستصل الدفعة الثانية للبلاد، والتي تقدر بـ300 ألف جرعة، موضحا أن الجانب الصيني يشجع الشركات الصينية لبيع اللقاحات التي تحتاجها مصر.

وقال السفير الصيني في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن الحكومة الصينية قررت تقديم الدفعة الثانية للقاحات الثانية لمصر قريبا، لمساعدتها على التغلب على الجائحة، حيث تحرص الصين على دعم القاهرة.

وأكد أن الجانب الصيني، عازم على الوفاء بوعد الرئيس الصيني شي جين بينج بتوفير اللقاحات للمصريين، لافتا إلى أن التعاون تعزز منذ بداية الوباء.

كما أوضح، أن الرئيسين المصري والصيني عاكفان على التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي كان أول الرؤساء الذين يقدمون دعما للصين، وبالمثل كانت الصين أول دولة تشارك مع القاهرة خبرة مواجهة الوباء.

وقال، إن الشركات الصينية في مصر أجرت المراحل الأخيرة من التجارب السريرية بالتعاون مع مصر، وكانت البلاد من أوائل الدول التي تلقت جرعات اللقاح.

وأوضح السفير ليتشيانج، حول المكالمة الهاتفية بين الرئيس الصيني شي جين بينج والمصري عبد الفتاح السيسي، أن الرئيسين يبذلان جهودا كبيرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد الرئيس الصيني لنظيره المصري، أن مصر أول دول عربية وإفريقية تكون لها علاقات دبلوماسية، والقاهرة نموذجا للعلاقات حيث أنها صديقا وشريكا استراتيجيا ولها دورا دبلوماسيا محوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض