اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف تفاصيل تركيب الإشارات الكهربائية بـ4 محطات في الشرقية (خاص)

قطار
قطار

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم، إنه جار العمل على عدة محطات في محافظة الشرقية لتحويلها من إشارات يدوية لكهربائية ضوئية.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الهيئة تنفذ حاليا عمليات تركيب كابلات كهربائية عبر أنفاق تحت الأرض بمحطات: 'منيا القمح، والزقازيق، وأبو حماد، والتل الكبير'، لافتا أنه من المقرر الانتهاء والتسليم من هذه الأعمال نهاية الشهر الحالي، على أن يتم العمل بها على جميع خطوط السكة في الشرقية.

وأشار المصدر إلى أن الغرض من تركيب الإشارات الضوئية هي الحد من الحوادث، وعدم استخدام التحويلات اليدوية المتواجدة على جانبي الرصيف، وكذلك تفادي أعطال تحويل الخطوط عن طريق التليفون، لافتا أن المسؤولين عن تنفيذ الإشارات الجديدة انتهوا من وضع جميع التوصيلات الداخلية ولم يتبقى سوى وضع الإشارات الممغنطة الضوئية التي تساعد سائقي القطارات على وضوح التحويلات، بالإضافة إلى عدم تواجد قطارين على خط واحد.

وفي وقت سابق، تفقد المهندس أشرف رسلان، الأعمال ببرج شبلنجة المطوّر حديثًا، وتابع انتظام التشغيل بالبرج، موجهًا بضرورة التدريب المستمر للعاملين بالبرج على فنيات نظام التشغيل الجديد والمحافظة على كفاءة المبنى بعد التطوير، كما التقى بالفنيين متبادلاً معهم النقاشات حول جوانب نظام التشغيل الجديد للتأكد من إلمامهم بالتعليمات ونظم التشغيل الحديثة، وفي نهاية جولته بالبرج وجّه رئيس الهيئة للشركة المنفذة لأعمال التطوير بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات الخاصة بواجهة البرج. (للمزيد اضغط هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً