المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات (تفاصيل)

أهل مصر
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
اعلان

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، تفاصيل تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

ونصت التعديلات على أن تمنح مجالس الجامعات بناء على طلب مجلس كلية الطب البيطري التابعة لها الدرجات العلمية والدبلومات الآتية:

درجة البكالوريوس في الطب البيطري في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية، ودرجة الماجستير في الطب البيطري في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية، ودرجة الدكتوراه في الطب البيطري في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية، ودبلوم الدراسات العليا في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية.

وأكدت التعديلات، أن مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في الطب البيطري 6 سنوات بواقع 5 سنوات دراسية يعقبها سنة للتدريب في أحد مواقع التدريب التي يعتمدها المجلس الأعلى للجامعات لكل كلية.

ويشترط في الطالب لنيل درجة الماجستير في الطب البيطري، أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في الطب البيطري أو البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات، وأن يتابع الدراسة والبحث لمدة سنتين على الأقل، وذلك وفقا لأحكام الداخلية.

ويشترط في الطالب لنيل درجة الدكتوراه في الطب البيطري، أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في الطب البيطري أو الماجستير في العلوم الطبية البيطرية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات، وأن يقوم ببحوث مبتكرة في موضوع لمدة سنتين على الأقل، وذلك وفقا لأحكام اللائحة الداخلية.

ويشترط في الطالب لنيل أي من دبلومات الدراسات العليا أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في الطب البيطري أو البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى لتنظيم الجامعات، وأن يتابع الدراسة لمدة سنة، وذلك وفقا لأحكام اللائحة الداخلية.

ويسري هذا القرار على الطلاب الملتحقين الجدد للحصول على الدرجات المشار إليها اعتبارا من العام الجامعي 2021 /2022.

عاجل
عاجل
في مشهد مؤلم.. فرد أمن بنادي طنطا يعتدى على طفل بالضرب ويدهسه بأقدامه (فيديو)