اعلان

حقيقة إضافة إعاقات جديدة للمرحلة الأولى من بطاقة الخدمات المتكاملة

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة إضافة إعاقات جديدة للمرحلة الأولى من بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدد كبير من التساؤلات حول إضافة إعاقات جديدة للمرحلة الأولى، والسماح لهم بالتسجيل عبر الموقع الخاص بالوزارة.

وأكد المصدر لـ"أهل مصر"، أن المرحلة الأولى من استخراج المرحلة الأولى مازالت مستمرة، وأنه لم يتم الإعلان عن إضافة إعاقات جديدة حتى الأن، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تشمل الإعاقات الشديدة فقط، ولا صحة لفتح التسجيل لغير المدرجين في المرحلة الحالية، وأنه سيتم الإعلان عن فتح المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

وناشد ذوي الإحتياجات الخاصة، بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، حيث أنها تُعد بيئة خصبة لذلك، منوهًا بأنه في حال إضافة أي إعاقات جديدة سيتم الإعلان عن ذلك من قِبل وزارة التضامن.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أنها تجربة نموذج جديد وسيتم العمل على تحسين المنظومة، وأنه تم تطوير 220 مكتب تأهيل وتزويدهم بـ 600 موظف جديد، لكفاية الأعداد، وتدريب 2600 وحدة اجتماعية على مستوى القرى، حتى يصبح هناك 2820 جهة تستقبل المواطنين، واعدة بتقديم خدمة أكثر جودة لذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً