اعلان

مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن القطارات المميزة الروسية بعد التطوير (خاص)

القطارات
القطارات

أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، على أن جميع العربات المميزة التي يتم تطويرها حاليا في الورش التابعة للسكة الحديد والبالغ عددهم 412 عربة مميزة سيتم تشغيلهم على خطوط الأقاليم.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن العربات والقطارات الروسية التي تم استيرادها مؤخرًا سيتم تشغليهم جميعا على الخطوط الطوالي بحيث على نهاية العام تكون جميع الخطوط استوفت، لافتا إلى أن يتم التحكم على حسب تشغيل كل خط؛ لأن تشغيل كل قطار على قطار أخر يأخذ وقتا طويلا؛ نظرًا للعمليات الحسابية التي تقوم بها هيئة التشغيل التابعة للسكك الحديدية.

وفي وقت سابق، قال وزير النقل، إن أسطول عربات الركاب بالهيئة القومية لسكك حديد مصر كان قد تقادم، ما أدى إلى تدني كفاءة التشغيل على الشبكة وسوء مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ووصل عدد العربات الصالحة للتشغيل قبل التعاقد على هذه الصفقة إلى 2155 عربة مختلفة الطرازات، مما أدى إلى إلغاء بعض القطارات على الشبكة، وكذلك تخفيض عدد العربات ببعض القطارات نتيجة عدم وجود عربات صالحة للتشغيل، موضحًا أنه نتج عن ذلك انخفاض في عدد الركاب اليومي بخطوط الشبكة إلى 700 ألف راكب يوميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً