اعلان

خالد الجندي: الله يأمرنا بالتأدب مع الشهداء.. وتحية للأسر التي أنجبت هؤلاء

خالد الجندى
خالد الجندى

وجّه الشيخ خالد الجندى، اليوم، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجميع الحاضرين، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثون للقوات المسلحة.

وأكد الشيخ خالد الجندى على قيمة الشهداء، قائلا: 'في الإسلام إذا تكلمنا عن الإيمان نرى أن الإيمان أمر قلبي؛ فالإيمان بالغيب لا يرى بالعين المجردة، وعندما يتحول الإيمان إلى مشاهدة بالعين يعتبر قمة الإيمان، وقال سبحانه وتعالى 'كفي بالله شهيدا'، لعظم هذه الدرجة والمنزلة؛ لذلك عبر الله عن النبي بأنه شهيد ويكون الرسول عليكم شهيدا، فإذا عبر الله عن ذاته وعن نبيه بأنه شهيد ندرك عظمة ومنزلة الشهيد، وأمرنا الله ألا نخضع منزلة الشهيد لأي حسابات، أنهم الأوفياء وصدقوا ما عاهدوا الله عليه.

وأضاف: 'ولا تعجبوا أن الله عز وجل يأمرنا بالتأدب مع الشهداء ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون لأن الله كرمهم ورفع من شأنهم، التحية لكل الشهداء، تحية للذين دافعوا فى صمت وهناك من ينتظر دوره في الشهادة حيا الله الشهداء وحيا الأسرة التي أنجبت هؤلاء الشهداء'.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثون للقوات المسلحة بعنوان 'لولاهم ما كنا هنا' بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

الندوة التثقيفية 33 للقوات المسلحة

ويأتي ذلك في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

ويمثل يوم الشهيد رمزًا للاعتزاز والفخر بأشرف دماء تسيل دفاعا عن تراب الوطن 'شهداء مصر'، والذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يتم الاحتفال به في التاسع من شهر مارس من كل عام.

الاحتفال بيوم الشهيد

ويشهد الندوة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار مسئولي الدولة.

ويكرم الرئيس، بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر