اعلان

بعد واقعة متحرش المعادي.. نائبة تطالب بتعديل عقوبات هتك العرض

التحرش بطفلة المعادي
التحرش بطفلة المعادي
كتب : عزة رخا

طالبت صبورة السيد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بتعديل عقوبات هتك العرض والتحرش، لتشمل الأطفال بالإضافة إلى تغليظ العقوبات، وذلك بعد واقعة التحرش بطفلة داخل مدخل عمارة بميدان الحرية بمنطقة المعادي، حيث رصدت كاميرات المراقبة التعدي الجنسي من قبل شاب بطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات.

وقالت صبورة، إن حادثة طفلة المعادي منظورة أمام القضاء، لكن لا بد من تعديل القانون لأن جريمة التحرش وهتك عرض طفلة في حد ذاتها غير آدمية، ولابد أن تكون لها عقوبة خاصة مغلظة.

وتابعت النائبة: "هناك أمثلة عديدة حدثت من قبل، لذا لابد من وجود ضوابط أكثر لمنع هذه الظواهر".

وطالبت صبورة الحكومة ومجلس النواب بتقديم تعديلات على قانون العقوبات وكل مواد التحرش وهتك العرض وتغليظ العقوبات، مؤكدة أن العقوبات الحالية غير رادعة، خصوصًا أن كل فترة تقع حادثة ولا يبالي المتحرشون من تكرارها.

وقالت النائبة صبورة السيد، إنها تقدمت اليوم الثلاثاء بطلب لرئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أشرف رشاد الشريف، لإعداد تعديل بعض المواد في قانون العقوبات المتعلقة بالتحرش وهتك العرض، لتشمل الأطفال أيضا وتغليظ العقوبة، تمهيدا لتقديمه لمجلس النواب ومناقشته، مضيفا أن ما دفعها لذلك واقعة "طفلة المعادي"، التي وصفتها بـ"المصيبة والكارثة الكبيرة".

وأوضحت في بيانا لها، أن القوانين الموجودة حاليا والمتعلقة بالتحرش وهتك العرض غير كافية وغير رادعة، ولابد من تغليظ العقوبة لأقصى درجة حتى يكون هناك ردع عن تكرار هذه الواقعة ومن آمن العقاب أساء الأدب، مشيرة إلى أنها تتمنى من القاضي الحكم من أول درجة، نظرا لأن أركان الجريمة بأكملها متوفرة وموثقة من خلال الكاميرات.

وذكرت عضو مجلس النواب، أن ما حدث يقتل براءة الطفل لذلك يجب أن يكون الردع كبير خاصة فيما يتعلق بالأطفال، مضيفة أنه عندما يتم الاعتداء على طفلة ستكون قنبلة في المجتمع وسوف تعتدي على كل الناس مستقبلا لكي تنتقم لنفسها وهذه هي الخطورة في الأمر.

ولفتت النائبة إلى أنه بلا شك أن صاحب واقعة الاعتداء على "طفلة المعادي"، كان معتدي عليه وهو صغير وطفل ولديه عقد نفسية ولا يوجد ضمير ولا دين ولا أخلاق لديه.

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى بمباحث المعلومات والتوثيق بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، أن رجال الإدارة انتهت من فحص مقطع فيديو واقعة التحرش بطفلة المعادي المتداول على مواقع التواصل وتفريغ باقي كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط العقار وفحصها لتحديد خط سير المتهم بالتحرش بـ طفلة المعادي لضبطه، مشيرة إلى أنه لم يتم القبض على المتهم حتى الأن وتكثف مباحث الإدارة بالتنسيق مع رجال مباحث القاهرة جهودهم لضبط شاب ظهر في ڤيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء استقطابه لطفلة في مدخل عقار بمنطقة المعادي والتحرش بها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض