اعلان

بعد إصابة "أبو" بكورونا مرتين.. أستاذ الطب الوقائي: المرة الثانية لا تكون أخف أو أضعف من الأولى

إصابات كورونا
إصابات كورونا

أثارت إصابة الفنان أبو بفيروس كورونا للمرة الثانية قبل مرور 3 أشهر على الإصابة في المرة الأولى، تساؤلات عديدة حول هل تكون الإصابة في المرة الثانية أقوى أم أضعف؟ ومتى يمكن للمريض بعد التعافي أن يحصل على لقاح فيروس كورونا؟.

من جانبه، أوضح الدكتور شريف حتة، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أنه يمكن الإصابة بفيروس كورونا أكثر من مرة ولكن تختلف طريقة تعامل جهاز المناعة بالجسم ضد الفيروس في كل مرة رغم تكوين أجسام مضادة.

وقال الدكتور شريف حتة، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الإصابة بفيروس كورونا في المرة الثانية لا تعني أبدا أن تكون أخف وأضعف من الإصابة في المرة الأولى، فكل حالة ولها ما تتعرض لها، لافتا إلى أنه على سبيل المثال يختلف كل دور أنفلونزا عما قبله ويمكن في نفس الموسم الإصابة بها وعمل أجسام مضادة وبعدها بعدة أيام الإصابة بها مرة أخرى.

وأضاف أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن الإصابة تكون حسب حالة الجسم وقتها وحسب جهاز المناعة، فهناك من يصاب بفيروس كورونا وتمر الإصابة كما لو لم تحدث دون أي أعراض وهناك أشخاص تظهر عليهم أعراض بسيطة وأخرين بالتهابات وأعراض شرسة.

وتابع أن هناك من أصيبوا في المرة الثانية بشكل أشرس من المرة الأولى رغم تكوين الجسم أجسام مضادة في أول مرة وبالتالي ليس لها علاقة أو مقياس، وكل الفارق هو رد فعل الجسم الذي يختلف من شخص لأخر.

وأشار أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة إلى إمكانية الحصول على لقاح كورونا بعد التعافي بشهر لوجود أجسام مضادة يمكنها التصدي خلال هذه الفترة لأي مشكلة تواجه الجسم.

كشف الفنان "أبو"، اليوم الثلاثاء عن إصابته بـ فيروس كورونا للمرة الثانية وذلك خلال 3 أشهر من إصابته الأولى.

وصدم "أبو" متابعيه بإعلانه عن نبأ إصابته للمرة الثانية، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قائلا: "إيجابى للمرة الثانية.. حيث انهالت الدعوات عليه بتمام الشفاء من هذه الأزمة الصحية.

وكان المطرب "أبو" قد أصيب بفيروس كورونا للمرة الأولى فى 26 ديسمبر من العام الماضى، حيث أعلن نبأ إصابته عبر خاصية آستورى بـ تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام.

كما كان من المقرر أن يحيى "أبو"، حفلا غنائيا فى أحد المولات الكبرى، ولكن ظروف مرضه اضطرت لإلغاء الحفل.

WhatsApp
Telegram