المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ القليوبية يكلف التضامن بصرف تعويضات عاجلة لأسر ضحايا حريق مصنع العبور

أهل مصر
حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور

كلف اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، مجدي حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بصرف تعويضات عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، جراء حريق مصنع الملابس بالعبور.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة فنية من المختصين لمعاينة المصنع والمبانى المجاورة ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية به والتراخيص.

وكانت قوات الإطفاء، نجحت في إخماد حريق ضخم، التهم مصنع ملابس في العبور بالقليوبية، وأسفر عن وفاة 16 عامل وإصابة 20 أخرين.

قال اللواء أسامة فاروق، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، اليوم، أنه تم السيطرة تماما على حريق مصنع العبور الذي اندلع صباح اليوم، وحتى عمليات التبريد تم الانتهاء منها بعد أن أسفر الحادث وفقا لآخر الإحصائيات عن وفاة 30 حالة وإصابة عدد كبير من العمال والإداريين بينهم سيدات، موضحا أن الحريق وقع في مصنع شهير الملابس يعرف باسم "سبيد" بمساكن الشباب بمنطقة العبور.

وتابع مساعد الوزير في تصريحات خاصة أنه تم الاستعانة بـ20 سيارة إطفاء من ثلاث إدارات للحماية المدنية هي القاهرة والشرقية والقليوبية ما أدى إلى سرعة السيطرة على الحريق وإنقاذ باقي العمال والإداريين بالمصنع، والذين كانوا في حالة إغماء من شدة الدخان، وتم توزيع المصابين الذين نقلتهم سيارات الإسعاف بمساعدة رجال الإطفاء على المستشفيات القريبة منها مستشفى بلبيس بالشرقية ونقلت الحالة الخطيرة إلى مستشفيات القاهرة.

وتابع مدير الحماية المدنية، أن أعمال رجال الإطفاء توقفت بعد السيطرة تماما على الحريق الذي امتد إلى معظم مساحة المصنع وطوابقه الأرضية وهي مساحة 1600 متر، ويباشر الآن فريق من النيابة العامة الفحص مع ضباط المعمل الجنائي للمعاينة وكشف أسباب الحريق.

عاجل
عاجل
ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث سقوط عمال بغرفة صرف صحي بالمنيا لـ 19 شخصا