اعلان

مصدر بالنقل: إنشاء خطين سكة حديد في الشرقية (خاص)

عربات قطارات
عربات قطارات

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة تقوم حاليا بإنشاء خطين للقطارات في الشرقية، تحديدا من مزلقان شرويدة حتى مزلقان الزنكلون، لافتا أن هناك أعداد كثيرة من الخطوط يتم تغييرها من قبل الهيئة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الغرض من إنشاء هذه الخطوط لخدمة قطارات البضائع التي تتواجد داخل محطة قطارات الزقازيق، لافتا أن طول الخطوط الجديدة تبلغ 500 مترا، مشيرا أنه فور الانتهاء من هذه الخطوط سيتم تخزين قطارات البضائع التي تحمل البنزين والرخام وغيرها من المواد التي تستخدم في أعمال البناء على هذه الخطوط.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتركيب قضبان على جميع خطوط السكة في الشرقية، بالإضافة إلى عمل صيانة للقبضان المتواجدة منذ فترة زمنية طويلة، تسهيلا للرحلات ولكثافة مرور القطارات على هذه الخطوط.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تعديل تركيب ووقوف بعض القطارات على الوجهين البحري والقبلي، من أجل توفير خدمة مناسبة ومتميزة تليق بجمهور الركاب، اعتبارا من يوم 15/3/2021، إذ يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل المتمثلة في تحديث نظم النقل وخاصة السكة الحديد بهدف توفير سبل الراحة والأمان وتيسيرا على الجمهور بما يتوافق مع رغباتهم.(التفاصيل)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني