اعلان

مصدر بالنقل يكشف تفاصيل تطوير محطة قطارات منيا القمح في الشرقية

قطار
قطار

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة تنفذ حاليا تطوير محطة قطارات منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية، وذلك بعد موافقة وزير النقل المهندس كامل الوزير على تطويرها.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الموافقة جاءت بعد تقدم عدد من نواب مجلس الشيوخ لوزير النقل، لافتا إلى أنه جار تنفيذ محلات على جانبي المحطة من الداخل بعد إزالة كافة الأبراج المتواجدة في الداخل، مؤكدا أن الشركة بدأت بالفعل في رفع الأبراج وتوسعة المنطقة لإقامة عددا من المحلات بالداخل.

وأشار إلى أن المحلات التي تنفذها الهيئة سيتم تأجيرها لمن يتقدم بطلب رسمي للحصول على محل داخل محطو قطارات منيا القمح، موضحا أنه من الممكن أن يتقدم مستأجر هذه المحلات بطلب لتقنين وضعه وامتلاك المحلات.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن جميع العربات المميزة التي يتم تطويرها حاليا في الورش التابعة للسكة الحديد والبالغ عددهم 412 عربة مميزة سيتم تشغيلهم على خطوط الأقاليم.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن العربات والقطارات الروسية التي تم استيرادها مؤخرًا سيتم تشغليهم جميعا على الخطوط الطوالي بحيث على نهاية العام تكون جميع الخطوط استوفت، لافتا إلى أن يتم التحكم على حسب تشغيل كل خط؛ لأن تشغيل كل قطار على قطار أخر يأخذ وقتا طويلا؛ نظرًا للعمليات الحسابية التي تقوم بها هيئة التشغيل التابعة للسكك الحديدية.(التفاصيل)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان