اعلان
اعلان

مستشار الرئيس ينقل رسالة السيسي للأطباء: أنقذتم الوطن

 الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، عن جهود الأطباء، معبرًا عن فخره بوجوده في احتفالية يوم الطبيب.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية يوم الطبيب، أن أطباء مصر ساهموا في المبادرات الرئاسية الناجحة والقضاء على قوائم الانتظار وإنقاذ حياة آلاف من المرضى.

ونقل الدكتور عوض تاج الدين، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لجموع الأطباء، قائلًا: "أتوجه لكم أطباء مصر على أرض مصر بالتحية والاعزاز لما تقدموه من المثل والقدوة والعطاء والالتزام والإخلاص والعمل بكل مسئولية لإنقاذ هذا الوطن من المخاطر، لقد سجل التاريخ عطاء أطباء مصر بلا حدود، ويحمل الأطباء مسئولية الإنسان من قبل ولادته من رعاية الأم أثناء حملها وفي ولادته وبعدها، وتحتفل مصر من كل عام في 18 مارس بافتتاح أول كلية طب في مصر والتي ساهمت في تخريج كوادر على جميع المستويات".

وتابع: "حقق أطباء مصر نجاحا كبيرا في انخفاض وفيات الأمهات في الولادة والأطفال في السنة الأولى واستطاعت مصر التخلص من الكثير من الأمراض كالملاريا وغيرها، وكذلك التخلص من فيروس سي والإصابة به، وساهم أطباء مصر في مختلف المواقع إنجاز المبادرات الرئاسية الناجحة، وكذلك في مواجهة جائحة كورونا وساهموا في السيطرة على كثير من الإصابات وتقليل انتشار المرض".

واستكمل: "من التضحيات الكبيرة من الأطباء الذين استشهدوا وهم يأدون واجبهم بكل كفاءة واحترافية نقل الخبرة الطبية لتقديم أفضل رعاية صحية للإنسان المصري في كل مكان، وشهد لكم على أرض مصر وكذلك في العالم كله والعالم عربي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً