المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة.. 19 مليار خلال عام (التفاصيل الكاملة)

أهل مصر
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة المصرية شهدت اهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت القباج خلال احتفالية لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة ١٩مليار جنيه في عام 2021.

واستعرضت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمام الرئيس الدعم النقدي وتنمية الأسرة: إذ ارتفع عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة من 12 مليون فرد بتكلفة 177 مليار جنيه في عام 2018 إلى 14.3 مليون فرد بتكلفة 19 مليار جنيه في عام 2021، وتمثّل نسبة النّساء صاحبات البطاقات في برنامج تكافل نحو 78% من إجمالي المستفيدين، بما يشمل 18% من النّساء المعيلات بتكلفة 3، 4 مليار جنيه سنويّا، كما يبلغ عدد الأطفال 5، 2 مليون طفل تحت سنّ 18 عاما. ولقد بدأت الوزارة مرحلة جديدة في برنامج تكافل تتّجه نحو تأهيل الأسر الشّأبّة وإلحاقها بسوق العمل.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحفل الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة بالتجمع الخامس، بحضور عدد من المسئولين والوزراء، والقيادات النسائية المصرية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي، حرص على حضور الحفل كل عام يأتي تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت أمس عن القائمة الكاملة للأمهات الفائزات بالأم المثالية لعام 2021