اعلان

التعليم تعلق على احتمال الاكتفاء بامتحان مارس لسنوات النقل (خاص)

امتحانات سنوات النقل
امتحانات سنوات النقل

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن احتمالية الاكتفاء بامتحان شهر مارس لسنوات النقل وإلغاء امتحانات باقي الشهور فى حال زيادة إصابات فيروس كورونا نتيجة دخول الموجة الثالثة من كورونا.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه لم يصدر أى قرارات بهذا الشأن إلى الآن ولم تناقشه الوزارة لأن الوضع مازال مستقرا، ولكن فى حال لا قدر الله زيادة الإصابات بفيروس كورونا فى الموجة الثالثة هنا سيكون القرار بعد اجتماع لجنة إدارة الأزمات بكورونا برئاسة مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارتى الصحة والسكان والتربية والتعليم.

الفصل الدراسي الثاني

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت على ضرورة توقيع أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام، على إقرار تحمل ولي الأمر المسئولية في حالة المخالفة وغش الطالب، وما يرتب على ذلك من آثار ومنها إلغاء الامتحان، وكذلك الحرمان من أداء الامتحان في نفس العام والعام التالي- وفقًا للمخالفة.

وطالبت الوزارة توقيع ولي الأمر والطالب بالرقم القومي لكل منهما، واشترطت التوقيع بخط اليد، وأنهما اطلعا على القرار الوزاري وتعديلاته المشار إليه، وأنهما أقرا بمعرفة ما يترتب عليه من آثار في حالة مخالفته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)