اعلان

أولياء أمور المؤجلين والراسبين من الثانوية العامة يطالبون بتنسيق موحد: مستلمناش تابلت

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

استغاث أولياء أمور الطلبة المؤجلين والراسبين من طلاب الثانوية العامة، من عدم توفير تدريبات على استخدام التابلت الآلي الآن، رغم أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن الامتحان سيكون إلكترونيا لكل طلاب الثانوية العامة النظام الجديد والقديم، مشيرين إلى أنه لم يتم تحديد موقفهم من خوض الامتحانات التجريبية الذي تعقد لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت في شهر أبريل ومايو، ما جعل البعض يطالب بعقد امتحانات ورقية لهم، وآخرون يطالبون بسرعة تسليم التابلت والتدريب عليه.

ورصد "أهل مصر"، بعض آراء أولياء أمور هؤلاء الطلاب، حيث علقت صفاء الشريف: "ابني دفعة قديمة والتقسيم مكنش هدف ولا مقصود ولكن ظروف كورونا السنة اللي فاتت كانت مفاجئة وأرهبت الجميع مش بس الطلاب، وكان هناك ارتباك شديد في كل شيء، وتوقفت الدراسة والدروس، وولادنا مقفلوش المواد".

وأضافت: "ابني جايب درجات صادمة ومتوسطة، وامتحن في 3 مواد فقط، والمجموع كليا هيعتمد على مجموع مواد السنة دي، ورغم ذلك لم يتم تدريبهم على التابلت، ولا أخدوا فرصة يعرفوا الامتحان التجريبي هيبقى إزاي، ونطالب بتنسيق موحدا".

وفي هذا السياق قالت أماني جلال أحد أولياء الأمور: "لن نستلم تابلت ولم يتم التدريب عليه، ولا أحد يضمن أن تكون المجاميع منخفضة، كما أن اختلاف التنسيق بيبقى باختلاف المناهج مش اختلاف طريقة التقييم، يعني أضيع سنة ويضيع حلمي أو الله أعلم الوضع هيبقى إزاي، ونطالب بامتحان ورقي لأننا لم نتدرب على التابلت".

وأضافت ولي أمر تدعى أم أحمد: "داخلين نظام جديد غصب عننا بقرار من الوزير وكان وعدنا أننا هنمتحن ورقي، وقانون الثانوية العامة يعطي الحق في القسمه أو التأجيل، فيكون يكون هناك اختلاف في التنسيق، الامتحان من نفس المنهج بس طريقة الأسئلة مختلفة وليس هناك منهج مختلف، ونطالب بسرعة تسليم التابلت والتدريب عليه وحقنا في امتحانات تجريبية للتعرف على نوعية الأسئلة".

وفي هذا السياق قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "إلى الآن لم تصدر أي قرارات بشأن الطلاب الراسبين أو المؤجلين، ومازالت طريقة عقد امتحاناتهم قيد البحث، ولم تحدد إذا كانت الامتحانات ستتم ورقيا أم إلكترونيا، لذلك لن نتحدث عن التنسيق في الفترة الحالية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً