اعلان

عدد أيام حضور الطلاب بالجامعات في شهر رمضان.. تعرف عليها

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية التعامل مع الطلاب داخل الجامعات في ظل انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد الإعلان عن دخول الموجة الثالثة من الجائحة، حتى لا يواجهون خطر الإصابة بكورونا خلال شهر رمضان المبارك.

ويقدم 'أهل مصر'، موقف الجامعات خلال شهر رمضان، وعدد أيام نزول الطلاب إلى الحرم الجامعي، حيث اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على نظام الهجين منذ بداية الجائحة.

الدراسة بنظام الهجين

يعد نظام الهجين من الأنظمة التي أثبتت كفاءتها في العملية التعليمية خلال السنوات القليلة الماضية، وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإجراءات الوقائية للتعامل مع الطلاب داخل الجامعات للوقاية من فيروس كورونا، ويعتمد النظام على التعليم وجها لوجه ومن خلال المنصات الإلكترونية للجامعات.

المنصة التعليمية لجامعة القاهرة Blackboard

تضم المنصة التعليمية لجامعة القاهرة Blackboard أقوى نظام للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي LMS.

عدد أيام حضور طلاب الجامعات في رمضان

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في خطتها للتعامل مع الجائحة نسبة الحضور بالجامعات للحفاظ على حياة الطلاب، وهى يومين لطلاب الكليات النظرية و3 أيام لطلاب الكليات العلمية، على أن يتم مواصلة الأيام الباقية من خلال التعليم عن بعد إلكترونيا مع عقد الأنشطة والحلقات النقاشية إلكترونيا ويدير كل عضو هيئة تدريس عدة مجموعات.

مميزات التعليم الهجين

- تقسيم الطلبة إلى مجموعات تدريسية صغيرة.

- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يوميًا، وتعقيم وتطهير المعامل قبل كل معمل أو حصص عملية.

- استخدام تقنيات وعناصر التعلم الإلكتروني مع وضع آليات مرنة للجامعات.

- التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بالبنية التحتية.

- تدريب أعضاء هيئة التدريس.

- تقديم كافة أنواع الدعم المستمر للطالب على كل من المستوى العلمي، والتقني، والإرشاد الأكاديمي.

- استخدام وسائل التعلم عن بعد المختلفة من خلال منصة التعليم الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر