اعلان

نسبة الغش تُجبر طارق شوقي على إلغاء التابلت وعقد امتحانات ورقية لطلاب الثانوي (خاص)

امتحانات ورقية
امتحانات ورقية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الأسباب التى جعلت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يصدر قرارات أمس بشأن إلغاء امتحانات التابلت، وعقد امتحانات ورقية مجمعة للصفين الأول والثانى الثانوي للفصل الدراسي الثانى.

وأكد 'المصدر' فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن نسبة الغش فى الفصل الدراسي الأول كانت كبيرة فى المواد لذلك لا تحسب درجاتها ويكفي للطالب اجتياز أو عدم اجتياز الامتحان، مع احتساب درجات نتيجة الفصل الدراسي الثاني كنتيجة للطالب.

امتحانات ورقية

وأضاف: قرار الامتحان الورقي من أجل الامتحانات التجريبية الإلكترونية التى تعقد فى مايو وأبريل، مشيرا إلى أن القرارات التى صدرت جاءت من اجل مصلحة الطلاب والتميز بين الطالب المتفوق والغشاش.

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن امتحانات ورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني فى مايو وابريل.

الفصل الدراسي الثاني

وجاءت طرق تقييم طلاب الصفيين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسي الثاني كالتالى:

- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

امتحانات ورقية للصفيين الأول والثانى الثانوى

- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل

شهر ابريل.

- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

WhatsApp
Telegram