اعلان
اعلان

التعليم تكشف حقيقة غلق المدارس بعد شهر مارس بسبب الموجة الثالثة من كورونا (خاص)

غلق المدارس
غلق المدارس

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة غلق المدارس واستكمال الدراسة اونلاين بعد شهر مارس بسبب الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن كل شيء متوقف على الوضع الوبائي فى مصر وحسب لجنة إدارة الأزمات وتقرير وزارة الصحة والسكان لحالات الإصابة بكورونا بين الطلاب، ولكن الوضع مستقر الى الآن ولم تصدر أى قرارات إلى الآن بهذا الشأن، وأنه فى كل الأحوال سيتم استكمال العام الدراسي الحالى.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن إجراء امتحانات ورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني فى مايو وأبريل.

وجاءت طرق تقييم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسي الثاني كالتالى:

- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة اتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً