اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف أهمية وضع الكبسولة على القضبان (خاص)

القضبان
القضبان

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن هناك كبسولة تستخدم في حالات الطوارئ خلال مسير القطارات، لافتا أنه يتم وضعها على مسافة كيلو خلف القطار، مشيرا أن الغرض من هذه الكبسولة هي إنذار سائق القطار المقبل بأن هناك عطل في القطار التي يسير أمامه.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه في حالة توقف القطار نتيجة عطل يتم نزول الكمسري ويذهب إلى جرار القطار للاستفسار من السائق عن أسباب توقف القطار، وإذا كان العطل يستغرق أكثر من ربع ساعة يتم وضع 3 كبسولات على القضبان مسافة كيلو خلف القطار.

وأشار إلى أنه في حالة قدوم القطار وضغطه على الكبسولة يتم تطبيع الكبسولة على القضبان وعجلات القطار، وهذا يوضح أن الكمسري اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتأمين القطار من الحوادث.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم السبت، قد أعلنت عودة حركة القطارات على خط القاهرة السد العالي بالخطين الطالع والنازل بين محطتي المراغة وطهطا، وذلك في الثامنة والربع صباحا، مؤكدة على انتظام حركة القطارات بجميع الخطوط وصلاحية أنظمة التشغيل على جميع خطوط الشبكة.

ومن جانبه، قدم المهندس كامل الوزير، وزير النقل، التعازي والمواساة لأسر ضحايا حادث قطاري سوهاج ، وقدم الاعتذار عن الحادث الأليم.

وقال وزير النقل، في مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، إن الحكومة ماضية في تطوير مرفق السكة الحديد، والمرحلة الأولى من التطوير الشامل لسكة الحديد تنتهي في 30 يونيو المقبل.(التفاصيل من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً