اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة السبت 27-3-2021 وحوادث آخر 24 ساعة

أهم أخبار مصر النهاردة
أهم أخبار مصر النهاردة

يتابع "أهل مصر" نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم اخبار مصر النهاردة السبت 27-3-2021

الصحة: نسبة الشفاء من فيروس كورونا 76.6%

رصدت «أهل مصر» إحصائيات فيروس كورونا المعلنة من وزارة الصحة، واتضح ارتفاع نسب الشفاء لتصل إلى 76.6%، ع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 152198 حالة حتى اليوم، حيث أعلنت وزارة الصحة عن إحصائيات فيروس كورونا الأخيرة ليكون إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 198681 من ضمنهم 152198 حالة تم شفاؤها، و 11804 حالة وفاة.

تركيا تقلل حركة الملاحة في مضيق البسفور

قالت مصادر تركية، إن الجهات المختصة بإدارة حركة الملاحة في مضيق البوسفور سوف تقلل حركة الملاحة في المضيق، منعا لوقوع حوادث مماثلة لتلك التي وقعت هذا الأسبوع في قناة السويس المصرية. وقال وزير البيئة التركي مراد قوروم في تغريدة عبر "تويتر": "وافقنا على خطط تطوير مشروع قناة إسطنبول وطرحناها للتشاور العام".

أداء صلاة الغائب على ضحايا قطاري سوهاج بالسيدة نفيسة.. بحضور وزير الأوقاف والمفتي

أدى العشرات صلاة الغائب على ضحايا قطاري الصعيد وعمارة جسر السويس بمسجد السيدة نفيسة، وذلك بحضور وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة ومفتى الجمهورية، وذلك على هامش الاحتفال بليلة النصف من شعبان.

وزير التعليم يوجه بصرف تعويض للضحايا والمصابين من الطلاب في حادث قطاري سوهاج

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حادث تصادم قطارين بإحدى المناطق التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتوجهًا بخالص الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

وأوضحت الوزارة، أنه بعد حصر المصابين من قبل الجهات المسئولة وتبين وجود طلاب بين الضحايا والمصابين، وجه الوزير على الفور مديري المديريات التعليمية بسوهاج وأسيوط وقنا، بمتابعة الحالة الصحية للطلاب المصابين بحادث قطاري سوهاج وتلبية جميع احتياجاتهم.

توقف حركة القطارات نتيجة اندلاع حريق في نفق أحمد عرابي بالزقازيق

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه تم إيقاف حركة القطارات بمحطة الزقازيق في الشرقية، نتيجة اندلاع حريق في نفق أحمد عرابي الكائن أسفل محطة القطارات، مُضيفا خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم استبعاد الجرارات من المحطة، لافتا أنه من المقرر أن يتم تشغيل السفريات من رصيف 1 و2، نظرا لبعدهم عن مكان الحريق.

رئيس هيئة قناة السويس: الدفع بـ 14 قاطرة لتعويم السفينة الجانحة بالمجرى الملاحي

أوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن نتائج أعمال تعويم السفينة البنمية في اليوم الأول لم تكن مجدية نتيجة طول السفينة الجانحة، والذي يصل إلى 400 متر وعرض 59 مترا، قائلا، إن اليوم الذي حدث فيه جنوح السفينة البنمية كانت فيه سرعة رياح عالية لكنه ليس هو السبب الرئيسي لجنوح السفينة ويوجد غيره الكثير من العوامل.

وزير النقل: القطار السريع يتحمل جزءًا من تخفيف الضغط على السكك الحديدية

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن دخول القطار السريع في 2024 يتحمل جزءًا من تخفيف الضغط على السكك الحديدية، مضيفا خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه أمامنا أما أن نغلق السكة الحديد لفترة للانتهاء من التطوير وهذا أمر صعب تقبله، أو أن يتم التوافق على أن تعمل كل القطارات بوسائل الأمان للتسيير للسيطرة على القطار بوقف القطار عند اعتراضه بأي شيء.

قناة السويس: الولايات المتحدة عرضت المساعدة في تعويم السفينة الجانحة

أوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مؤخرة السفينة الجانحة بدأت في التحرك الليلة الماضية، قبل توقف عملية إعادة التعويم، وعمليات التكريك استئنفت الساعة 12 بعد منتصف ليل أمس، وحتى الساعة 2 ظهر اليوم، بعد إيقاف عمليات الشد، للوصول لعمق 18 مترا، وحاليا سيتم إيقاف أعمال التكريك، وإدخال القاطرات لعمليات السحب والشد.

جهود من الأهالى لمساعدة قوات الإنقاذ فى البحث عن ضحايا عقار جسر السويس المنهار

رصدت عدسة أهل مصر جهود أهالى منطقة جسر السويس في مساعدة قوات الحماية المدنية فى انتشال ضحايا عقار جسر السويس المنهار، ويقوم الأهالى بحمل الطوب وقطع الخرسانة بعدما اشتبهوا فى وجود أحد الأشخاص بالأسفل.

ارتفاع أعداد المتوفين في انهيار عقار جسر السويس إلى 10 أشخاص

ارتفع عدد المتوفين، في انهيار عقار جسر السويس لـ10 بعد انتشال جثتي سودانيين، وتكثف قوات الحماية المدنية، من جهودها لانتشال أمين شرطة بالمعاش، و4 من أفراد أسرتة انهار عليهم عقار جسر السويس.

WhatsApp
Telegram