اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة الأربعاء 24-3-2021 وأبرز الأحداث على مدار اليوم

أهم أخبار مصر النهاردة
أهم أخبار مصر النهاردة

يقدم «أهل مصر» نشر خدمته الإخبارية لقرائه، ويتابع أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الأربعاء 24-3-2021

الرئيس السيسي يقدم خالص العزاء للشيخ محمد بن راشد في وفاة أخيه

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص العزاء إلى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي فى وفاة أخيه، مُعربا عن بالغ الحزن والأسى لوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية، موجهاً أصدق عبارات التعازى إلى أسرة آل مكتوم الكريمة وإلى شعب دولة الإمارات الشقيقة، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بالرحمة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مجلس الوزراء يوافق على مشروع موازنة العام المالي المقبل 2021/2022

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع موازنة العام المالي المقبل 2021/2022، الذي عرضه الدكتور محمد معيط، وزير المالية؛ تمهيدا لعرضه على البرلمان.

أبرز تصريحات لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، عدة تصريحات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد اجتماع عقده مع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى لمناقشة الاستعدادات والترتيبات الخاصة لعقد امتحانات الثانوية العامة أهمها ( امتحانات الثانوية العامة ستكون في شهري يوليو وأغسطس، وعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا باستخدام التابلت المدرسي، على أن تكون داخل لجان على أعلى مستوى من التأمين بالمدارس، والسماح بدخول الكتاب المدرسي والمراجع المتوفرة على الجهاز، بخلاف فصل الإنترنت من خلال التابلت، ولا يتمكن من الدخول الى أى مواقع، وعقوبة 'الغشاشين' مع تطبيق قانون الغش، وعدم وقوع السيستم في الامتحانات.

مجلس الوزراء يوافق على خطة التنمية المستدامة 2021/2022

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على خطة التنمية المستدامة 2021/2022، والتي عرضتها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إذ أكدت الأخيرة أن الخطة ترتكز على عدد من التوجهات العامة، في مقدمتها الالتزام الدقيق بتنفيذ تكليفات ومبادرات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، والتوافق مع مستهدفات الأجندة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، فضلاً عن الوفاء بالاستحقاقات الدستورية المتعلقة بمخصصات الإنفاق العام على الصحة والتعليم والبحث العلمي، ومواصلة الجهود الرامية لاحتواء جائحة فيروس كورونا، والتصدي الحاسم لتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

أهم أخبار مصر النهاردةأهم أخبار مصر النهاردة

وزير التعليم: الامتحان من المنزل سيكون مسرحًا للغش الجماعي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عدم عقد امتحانات الترم الثاني 'من المنزل' للصفين الأول والثاني الثانوي، وتابع عبر صفحته على 'الفيسبوك' قائلا: 'إن امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي بما يخل بتكافؤ الفرص، ويفقد الامتحان مضمونه'، ومؤكدا أن الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه 'تدريبي' أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور إلى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا طالما أن الكثيرين ما يزالوا يلجأون للتحايل على الامتحان.

الحكومة تناقش خطة توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية ومستلزماتها

ناقشت الحكومة فى اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من المستجدات المتعلقة بخطة توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية ومستلزماتها، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوطين هذه الصناعة الهامة لتلبية احتياجات السوق المحلية.

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة تتبع مصلحة الشهر العقاري

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات: العدل، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة تابعة لمصلحة الشهر العقاري، على مستوى الجمهورية.

الحكومة تعلن سك عملة معدنية بمناسبة البدء فى مشروع لتطوير القرى بالريف

ناقشت الحكومة فى اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من الملفات الاجتماعية والاقتصادية، حيث وافق المجلس على المقترح المقدم من وزارة المالية، ممثلة فى مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، والخاص بسك عملة معدنية متداولة بمناسبة البدء فى المشروع القومى لتطوير القرى بالريف المصرى، الذى يأتى ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، وذلك فى إطار تجسيد ما يتم من مجهودات ومشروعات قومية تتحقق على أرض الواقع، فى شكل عملات تذكارية أو عملات متداولة.

الرئيس السيسي: نرفض أي منهج أحادي لفرض الأمر الواقع في قضية سد النهضة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستظل شريكًا رئيسيًا لـ 'بوروندي' في جهودها من أجل تحقيق التقدم، وستقدم كل ما يمكنها من العون والمساندة لجمهورية بوروندي الشقيقة لإنجاز أهداف وخطط التنمية التي تعمل من أجلها، جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره البوروندي، مؤكدا: 'ناقشنا اليوم سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري وجهودنا المشتركة لتعظيم الاستفادة المستدامة من موارد نهر النيل، وأكدنا رؤيتنا لجعل نهر النيل مصدرًا للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل'.

تراجع كبير في أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في فلسطين

شهدت الأراضي الفلسطينية تراجعا في أعداد المصابين بفيروس كورونا . وسجلت الجهات الصحية في الأراضي الفلسطينية 23 وفاة و2032 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1665 حالة تعاف من المرض خلال الـ24 ساعة الأخيرة في البلاد. وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه 'تم تسجيل 21 حالة وفاة في الضفة، إضافة إلى حالتي وفاة في قطاع غزة'.

فيسبوك تُغلق أكثر من مليون حساب

كشف أحمد الشيخ خبير الإعلام الرقمي عن إغلاق شركة فيسبوك أكثر من مليون حساب مزيف خلال الـ3 اشهر الماضية، منوهًا إلى أن ذلك يرجع إلى وجود جيوش إلكترونية وهمية تعمل على مهاجمة الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً