اعلان

خبير يكشف موعد إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس

السفينة العالقة بقناة السويس
السفينة العالقة بقناة السويس
كتب : أهل مصر

أكد المهندس خالد رفعت صلاح مدير مركز طيبة للدراسات والأبحاث السياسية أنه سيتم إعادة محاولة تعويم المركب بقناة السويس اليوم الأحد.

وأكد صلاح، في منشور على صفحته الشخصية عبر الفيس بوك، أن محاولة الأمس نجحت فى تحرير أنف ودفة السفينة، ولكن للأسف اتجاة الرياح كان معاكسا، والمتوقع أن يكون أعلى مد اليوم (٢٠٦ سم الساعة ١١:٢٣م)، وهذا أعلى من أمس بنحو ٨ سم، مع توقع رياح أضعف، وتنتهي الكراكات من تطهير كامل مقدمة السفينة الساعة ٤م.

وأشر إلى أن رجال هيئة قناة السويس يبذلون جهودا كبيرة، ومن الممكن أن يتمم مجهودهم بالنجاح اليوم الأحد، مع انضمام قاطرتين إضافتين ليصبح عدد القاطرات ١١.

منشور عن تعويم المركبمنشور عن تعويم المركب

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، في وقت سابق، أنه يتم العمل على مدار 24 ساعة لإنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة 'إيفر غيفن'، مشيرا إلى أن الرياح وسوء الطقس ليسا سبب الحادثة.

وكشف ربيع، في تصريحات صحفية، أنه يتم العمل حاليا بمناورات الشد باشتراك عدد من القاطرات لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، وتقوم الكراكات بعملية تفريغ، نتج عنها أنه أصبح هناك مياه تحت السفينة.

وأوضح أنه يجري العمل حاليا على مناورات الشد في أوقات تلائم ظروف المد والجزر وسرعة الرياح، مشيرا إلى أن دفة السفينة تحركت بعدما صار تحتها مياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً