اعلان

مصدر بالسكة الحديد يفجر مفاجأة بشأن سائق قطار سوهاج

حادث قطار سوهاج
حادث قطار سوهاج

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه تم تحذير سائق قطار 2011 التي اصطدم بقطار في طهطا بسوهاج، من تواجد قطار أمامه لكنه لم يستجيب لأي تحذيرات من عامل البرج أو التحويلات، التي حذرته 3 مرات.

وأضاف المصدر، أنه تم وضع كبسولة قبل اصطدام قطار 2011 بالمميز لكنه تجاهلها، لافتا إلى أنه رغم كل التحذيرات والإنذرات لم يستجيب لأيًا منها، لافتا إلى أن السائق كان غائبا عن الوعي، ولم يصاب بأي جروح في جسده، وهذا يعني أنه لم يكن متواجدا في القطار الذي اصتطدم بالقطار الأخر، ومال على جانبه.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة النقل، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولون، وعليه توقف القطار.

وأشارت إلى أنه في هذه الاثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة أخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجار حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجارى المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الدفاع البريطانية تتعرض لهجوم إلكتروني