اعلان
اعلان

السيسي: رد فعل المصريين بيطمني جدا.. كانوا يساندون بصمت في أزمة السفينة

السيسي فى زيارة محافظة الإسماعيلية
السيسي فى زيارة محافظة الإسماعيلية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لكل العاملين بهيئة قناة السويس قائلا: نحيا كل العاملين في الهيئة من رئيس الهيئة لأصغر حد في الهيئة.

وقال خلال كلمته في زيارته لمحافظة الإسماعيلية، "في حاجة بتطمني جدا، وهي رد فعل المصريين، كانوا متابعين بصمت وكأنهم كلهم في أزمة، وبمجرد انتهاء الأزمة كان رد الفعل لافت، والناس بتحب بلدها رغم الظروف الصعبة، محبيبن جدا لبلدهم".

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى محافظة الإسماعيلية لتفقد المجرى الملاحي لقناة السويس بعد تعويم السفينة الجائحة.

ويأتي ذلك بحضور رئيس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة؛ لمتابعة إجراءات العبور وإعطاء توجيهات بتوفير الخدمات اللوجيستية للسفن.

زيارة السيسي للإسماعيلية اليوم

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فَنِّيًّا وَعَمَلِيًّا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: لقد نجح المصريون في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

تعويم السفينة الجانحة

وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أعلن، أمس الإثنين، نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة، إيفر غيفن.

ويعادل طول السفينة التي تديرها شركة إيفرغرين مارين التايوانية، أربعة ملاعب كرة قدم، وعلقت السفينة عند الطرف الجنوبي لقناة السويس يوم الثلاثاء الماضي.

ويبلغ طول إيفر غيفن 400 متر، وجنحت خلال عبور القناة التي لا يزيد عرضها عن 200 متر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً