اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف أماكن تشغيل الجرارات الجديدة (خاص)

قطار
قطار

أكد مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، على أخر 10 جرارة سكة حديد جديدة التي تم استقبالهم صباح اليوم الأربعاء، في ميناء الإسكندرية، سيتم تشغيلهم على الخطوط الطوالي والبعيدة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة ل«أهل مصر»، أن الجرارات الجديدة جاء تشغيلهم على الخطوط الطوالي والبعيدة نظرا لطول المسافات والوقت التي تستغرقها هذه الرحلات، لافتا أنه بتشغيل الجرارات سيتم اختصار أوقات الرحلات في فترة زمنية قصيرة، مشيرا إلى أن الجرارات مزودة بأحدث الأجهزة الحديثة للحد من وقوع الحوادث.

كانت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، أعلنت صباح اليوم، عن وصول آخر 10 جرارة سكة حديد جديدة لميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 110 جرار جديد للسكة الحديد، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة ل181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 602 مليون دولار والتي تم التعاقد عليها مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية.

وأشار البيان، أنه بوصول ال 110 جرار الجديدة وبتوالي إجراء عمرات لعدد 81 جرار سبق تم تريدهم منذ عدة سنوات بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من إجراء العمرات لعدد 20 جرار حتى الآن، سيشكل ذلك قوة دعم كبيرة لقوة الجر في السكة الحديد.

وأوضح أن خطة تطوير السكة الحديد تشمل إلى جانب دعم أسطول الوحدات المتحركة من جرارة وعربات بعربات وجرارات جديدة تحديث نظم الإشارات والاتصالات بخطوط السكك الحديدية لزيادة عناصر السلامة والأمان على الخطوط وكذلك تطوير البنية التحتية من مزلقانات ومحطات وقضبان وكذلك إعادة تأهيل العنصر البشري وتدريبه على نظم التكنولوجيا الحديثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً