اعلان
اعلان

بعد واقعة فتاة المرج.. «الإفتاء» توضح حكم لمس الخاطب ليد خطيبته

فتاة المرج
فتاة المرج
كتب : أهل مصر

قال دار الإفتاء المصرية إنه لا يجوز للخاطب مسك يد مخطوبته، وذلك لأن الخاطب أجنبي عن المخطوبة، وكل ما في الأمر أنه واعد أهل الفتاة بالزواج، ولا مانع من زيارتها والجلوس معها بحضور أهلها وذويهم، ولكن أن يمسك يدها ويتلذذ بها فهذا ممنوع لأنه أجنبي عنها.

وأكدت الإفتاء أنه لا توجد بين الخاطب ومخطوبته علاقة شرعية تجيز له أن يمسك بيدها، لافتة إلى أن الخاطب عندما يمسك يد مخطوبته ليلبسها خاتم الخطبة؛ فإن ذلك يكون تجاوزًا.

وأوضحت الإفتاء أن الخاطب رجل أجنبي عن مخطوبته؛ فهو ليس من محارمها، مؤكدة أنه ليس بين المخطوبين علاقة تتجاوز مجرد الوعد بالزواج.

ونوهت دار الإفتاء في فتوى لها، بأن الخاطب والمخطوبة أجنبيان عن بعضهما، وبقدر ما تكون البنت أصْوَنَ لنفسها وأحرص على عِفَّتِها وشَرَفِها وأبعد عن الخضوع والتكسُّرِ في كلامها وحديثها، بقدر ما تعلو مكانتها ويعظم قدرها عند من يراها ويسمعها وتزداد سعادتها في زواجها، ومن تَعَجَّلَ الشيء قبل أوانه عُوقِب بحرمانه.

يذكر أن هناك حادثة وقعت بالأمس في منطقة المرج بالقاهرة، بدعوى أن الشاب كان واقفا مع إحدى الفتيات في شرفة المنزل «البلكونة» واحتضنها.

بينما كانت تجلس الفتاة في شرفة شقتها مع خطيبها كانت الأمور تسير على ما يرام، ومع دقات الساعة السابعة والنصف مساء أمس، سمعا طرقات على باب الشقة كالصاعقة، اتجه الشاب مسرعا إلى الباب ليتفاجأ بوصلة شتائم من الجيران واندفع بعضهم إلى الشقة يعتدون على الأم والفتاة وشقيقتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل