اعلان

السيسي: خططنا لمدينة الدواء منذ 7 سنوات.. وهدفنا إجادة الصناعة وليس الاستثمار

السيسي في افتتاح مدينة الدواء بالخانكة
السيسي في افتتاح مدينة الدواء بالخانكة
كتب : عزة رخا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن امتلاك القدرة على تصنيع الدواء أهم من الربح المادي، وهدفنا هو إجادة الصناعة وليس الاستثمار.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء، اليوم الخميس، أن مشروع مدينة الدواء بالخانكة تم التفكير فيه من 7 سنوات لاستخراج مصانع بأحدث ما يكون، وأن إنتاج الأدوية تكون جدارتها عالية جدا طبقا للمعايير المتقدمة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ورئيس هيئة الدواء، وعدد من القيادات الطبية.

مدينة الدواء المصرية "Gypto pharma" تعتمد المدينة الجديدة على زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص، من أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن مدينة الدواء أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي.

وأضاف، أن مدينة الدواء مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»