اعلان

مدير الهندسة الزراعية يبحث مع سفير بيلاروسيا بدء تصدير الأسماك وتبادل الخبرات

 التعاون الزراعي المشترك مع بيلاروسيا
التعاون الزراعي المشترك مع بيلاروسيا

عقد الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور محمد الخولي مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية، اجتماعا مع السيد سيرجى تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بجمهورية مصر العربية ووفد السفارة بالقاهرة، وذلك في إطار متابعة ملفات التعاون بين مصر وبيلاروسيا.

وقال موسى إن الاجتماع يأتي لاستكمال ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من تعاون مشترك في القطاع الزراعى بين الجانبين والتي كان من أهمها ما يتعلق بالميكنة الزراعية ودعم القطاع الزراعي بالمعدات الزراعية البيلاروسية، فضلا عن فتح السوق البيلاروسي أمام صادرات مصر من الأسماك خاصة بعد افتتاح عدد كبير من المشروعات العملاقة من المزارع السمكية في مصر واستيراد بيلاروسيا لكميات كبيرة من الأسماك من الخارج.

وقام موسى بتسليم السفير البيلاروسي قائمة لعدد ٢٣ منشأة مصرية معتمدة لتصدير الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي وذلك لبدء تصدير الأسماك منها إلى بيلاروسيا حيث وعد بتسهيل دخول الأسماك المصرية إلى بلاده.

‏كما أشار موسى إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال البحوث الزراعية، ‏واتفق الجانبان على عقد اجتماع مع قطاع الزراعة الآلية ومعهد بحوث الهندسة الزراعية.

وفيما يتعلق بالتعاون في مجال إنتاج التقاوي والبذور قام السفير البيلاروسي بتقديم قائمة بأهم الأصناف النباتية التي تنتجها الشركات البيلاروسية للتعاون لبحث إمكانية تعاون الجهات البحثية الفنية بوزارة الزراعة فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا