اعلان

رئيس منظمة اليونسكو ترافق الرئيس السيسي في جولة تفقدية بمتحف الحضارة

 رئيس منظمة اليونسكو مع الرئيس السيسي
رئيس منظمة اليونسكو مع الرئيس السيسي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتحف القومي للحضارة والذي يستقبل المومياوات الملكية، ورافقته خلال الجولة أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو، واستمع الرئيس السيسي، لشرح من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار حول مقتنيات المتحف القومي للحضارة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى متحف الحضارة لاستقبال موكب نقل المومياوات الملكية الذي يضم ملوك وملكات مصر القديمة، برفقة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى، والدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة.

وكان قد كتب الرئيس على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: 'بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.. إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية'.

ويشهد مسار الموكب مدير منظمة السياحة العالمية بدءا من تحرك الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مرورا بميدان ‎سيمون بوليفار، ثم الاتجاه إلى الكورنيش ومنه إلى مدخل المعادى ثم الصعود إلى كوبرى الفسطاط وصولا إلى المتحف القومى للحضارة المصرية وذلك وسط تزيين الشوارع والميادين الممتدة على طول خط السير الموكب فضلا عن الموسيقى المصاحبة لذلك وغيرها من العناصر الفنية الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي