اعلان

أهم أخبار مصر اليوم السبت 3-4-2021.. وصول موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

أهم أخبار مصر اليوم السبت 3-4-2021
أهم أخبار مصر اليوم السبت 3-4-2021

يتابع «أهل مصر» نشر خدمته الإخبارية لقرائه، ويقدم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية، وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الجمعة 3-4-2021

الرئيس السيسي يستقبل موكب المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة في الفسطاط

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، موكب نقل المومياوات الملكية، الذي انطلق منذ قليل من ميدان التحرير، وسط اجراءات أمنية مشددة، ويضم الموكب المهيب 22 ملكًا من القدماء المصريين الذين سطروا تاريخ البشرية، وتم نقلهم من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يتم التجهيز والإعداد والترويج له منذ ما يقرب من عامين، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وصول موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة

وصل منذ قليل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، واستقبلها الرئيس السيسي.

انطلاق موكب المومياوات الملكية بقيادة رمسيس الثاني

انطلق موكب المومياوات الملكية الآن، من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة في الفسطاط، بقيادة رمسيس الثاني نظرًا لأنه صاحب أول معاهدة سلام في تاريخ البشرية مع مملكة الحيثيين إحدى الممالك المهيمنة على بلاد الشام والأناضول، بفضل حكمته وإدارته وحاول السيطرة عليهم بكافة السبل بالحرب والاتفاق، وسط مشهد مهيب يعبر عن عظمة الحضارة المصرية القديمة ومكانتها.

وزير الآثار يكشف سبب عدم نقل المومياوات الملكية للمتحف الكبير

أوضح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن فكرة إنشاء متحف الحضارة المصرية ونقل المومياوات الملكية إليها وليس إلى المتحف المصري الكبير، تقوم على وضع بطل لكل متحف، فالمتحف الكبير بطله توت عنخ أمون، ومتحف الحضارة بطله المومياوات الملكية.

«العناني»: موكب نقل المومياوات الملكية ساهم في تطوير القاهرة

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحة، أن حدث موكب نقل المومياوات الملكية ساهم في تطوير العاصمة القاهرة، مضيفا خلال كلمته في متحف الحضارة لاستقبال موكب نقل المومياوات الملكية، أن شملت أعمال التطوير رفع كفاءة جميع الشوارع على خط السير، وتطوير ميدان التحرير، وذلك من خلال وضع مسلة بميدان التحرير، والتي كانت مقسمة على ٣ أجزاء تم ترميمها وتركيبها، وكذلك ترميم ووضع 4 كباش ليست من الكباش الموجودة بطريق الكباش ولكنها من خلف الصرح الأول بمعبد آمون رع بمعابد الكرنك بمدينة الأقصر.

رئيس هيئة السكك الحديدية يتعرض لحادث سير مروع على طريق محور سمالوط

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد تعرض لحادث سير مروع علي طريق محور سمالوط.

مدير المتحف المصري: عرض توابيت وأثاث جنائزي لـ 3 خبيئات مكان المومياوات الملكية

كشفت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، أن نقل المومياوات الملكية سيكون بعد قليل من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث تم تدعيم كل الصناديق التي تم وضع المومياوات فيها بحيث يضمن عدم تحركها بداخله، وتم تدعيم أسفل الصندوق في السيارة نفسها، حتى لا يكون هناك أي فرصة لاهتزاز الصندوق أثناء النقل.

الرئيس السيسي يدعو العالم لمتابعة موكب نقل المومياوات الملكية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية، مضيفا عبر صفحته على فيسبوك: بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

التعليم تكشف حقيقة انتهاء العام الدراسي الجاري لسنوات النقل قبل رمضان

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، حقيقة الأخبار المتداولة عن الاكتفاء بامتحان شهر مارس فقط، وإعلان انتهاء العام الدراسي الحالى قبل بداية شهر رمضان لسنوات النقل.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن الوزارة لم تصدر أى قرارات كالاخبار بشأن ذلك، وما يتم تداوله غير صحيح، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول وضع كل الحلول المناسبة لاستكمال العام الدراسي الحالى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة الشوط الثاني