المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم: الإدارات التعليمية تضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.. ونطالب أولياء الأمور بعدم التدخل (خاص)

أهل مصر
 طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

تساؤلات عديدة، يطرحها اولياء الأمور حول من سيضع امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي؟ وهل هي الإدارات التعليمية أم المعلمين داخل المدارس؟

وردًا على تساؤلات أولياء الأمور، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ستوضع من قبل الإدارات التعليمية وليس المدارس.

وأوضح وزير التعليم، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "نريد من الطلاب أن يذاكروا فقط، ونرجو من أولياء الأمور عدم التدخل فى شئون التعليم مثل وضع الأسئلة وطريقة التصحيح".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2020، يحاول الطلاب معرفة عدد الأسئلة في كل مادة بالامتحان "المجمع" للصفين الأول والثاني الثانوي.

تُعقد الامتحانات مجمعة (في شهر إبريل ومايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة، والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021/3/24 بنوعية اختيار من متعدد، على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.