اعلان

في يوم الصحة العالمي.. انجازات المبادرات الصحية في مصر

مبادرات الصحة
مبادرات الصحة

يتزامن اليوم الأربعاء مع يوم الصحة العالمي، حيث أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية، عددا من المبادرات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشاركت الوزارة في تنفيذها للمساهمة في الكشف المبكر عن الأمراض وخصوصا المزمنة ومنها على سبيل المثال "فيروس سي".

مبادرات الصحة

ساهمت المبادرات في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، حيث أصبحت مصر تمتلك نظام صحي قوي يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليا في جميع المجالات، حيث أن هذه المبادرات كانت ذات أثر في تجنب وفيات كثيرة جراء إلإصابة بفيروس كورونا.

وأطلقت الصحة عدة مبادرات واستمر تدفقها حتى في عام 2020 مثل "100 مليون صحة" و"دعم صحة المرأة" كان له أكبر الأثر في نجاح مصر في تحقيق عدة إنجازات في المؤشرات المعنية بالصحة وخاصة فيما يتعلق بتحسين مؤشر متوسط العمر، وهو ما يشير إلى تحسن الرعاية الصحية المقدمة لكبار السن، إلي جانب تحسين معدل الهزال، الأمر الذي يعني تحسن الرعاية الصحية المدرسية، وكذلك تحقيق مستهدفات 2020 فيما يخص مؤشر وفيات إلأطفال تحت 5 سنوات ومعدل الإصابات بأمراض الكبد الوبائي.

ونجحت مبادرة القضاء على "فيروس سي" في الكشف على 70 مليون مواطن، مما جنبا المزيد من الوفيات في الجائحة، حيث أن مصر نجحت في صفر إصابات جراء فيروس "سي".

كما قدمت وزارة الصحة، الخدمة الطبية لأكثر من 90 مليون مواطن ضمن المبادرات الرئاسية، حيث وصل معدل الزيارات من قبل المواطنين إلي 102 مليون زيارة، حيث تم القضاء على فيروس سي خلال 7 أشهر، وفحص 70 مليون مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" وتقديم العلاج للمرضى بالمجان.

وأبرزت التقارير الدولية، دور مصر في القضاء على "فيروس سي" وأشادت المنظمات الطبية الدولية أن مصر أصبحت نموذجا في هذا الشأن بتكلفة 4 مليار جنيه ومما جنب مصر إصابة 150 ألف حالة سنويا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | هجوم كثيف من دورتموند