اعلان

الأوقاف: تحرير محاضر فورية لمن يعتكف أو يصلى التهجد في المساجد خلال رمضان (خاص)

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

قالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن الوزارة ستراقب جميع المساجد التي تحت ولايتها حتى لا يكون هناك مخالفات بها، مؤكدة أن الوزارة منعت الاعتكاف والتهجد منعا باتا ومن يثبت أنه أدى صلاة التهجد في المسجد فسيتم تحرير محضر ضده وإغلاق المسجد المخالف فورا.

وأضافت المصادر لـ«أهل مصر»، أن هناك غرفة عمليات منعقدة تتابع الأمور في شهر رمضان إلى جانب التشديد على أئمة الأوقاف بعدم تجاوز وقت الخطبة 10 دقائق وإغلاق المساجد بعد الصلاة مباشرة، وفتحها قبل الصلاة بـ10 دقائق فقط.

وأكدت الوزارة، أنه تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أية موائد إفطار أو نحوه لا بالمساجد ولا بساحاتها ولا بملحقاتها، وكذلك عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد، والسماح بصلاة القيام مع مراعاة التخفيف بما لا يتجاوز نصف ساعة دون إلقاء أي دروس أو خواطر دعوية.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لمصليات السيدات بالمساجد الكبرى والجامعة فلا مانع من فتحها لصلاة العشاء والتراويح لهن بشرط ملائمة المكان وتحت إشراف كامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، وعدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر، أما الفتح في جميع الصلوات فلا بد من توفر الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات بجدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الديني.

وأكدت الوزارة استمرار تعليق جميع الأنشطة الدعوية من الدروس والقوافل وحلقات التحفيظ وخلافه، والتنبيه مشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً