اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة السبت 10-4-2021 وأبرز الأحداث على مدار اليوم

أهم أخبار مصر النهاردة
أهم أخبار مصر النهاردة

يتابع 'أهل مصر' نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة، وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة السبت 10-4-2021

وزير النقل يكشف حقيقية اعتصام عمال ورش الفرز بالسكة الحديد

نفى الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، كل ما تردد من أنباء حول اعتصام عدد من عمال الورش صباح اليوم، احتجاجا على مد ساعات العمل، وأضاف وزير النقل لـ'أهل مصر، أنه ليس هناك اعتصامًا لعمال الورش بهيئة السكك الحديدية، قائلا: 'محدش بلغنا بحاجة'.

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة بذل الجهود لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 يونيو 1967

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع نظيره التونسى قيس سعيد، القضايا المطروحة على الساحة العربية، مؤكدين على أهمية دعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي.

كما أكد الرئيس السيسي ونظيره التونسي على حماية وحدة أراض وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ورفض كافة محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول العربية.

"التعليم" تعلن عن فتح باب التقديم لمدارس النيل المصرية للعام الدراسي 2021/2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس النيل المصرية للعام الدراسي 2021/2022، في 14 فرعًا بمختلف المحافظات، ويستمر حتى 25 أبريل الجاري، من خلال الرابط التالي http://nes.moe.edu.eg/admission.aspx.

وأكدت الوزارة، أن التقديم سيكون إلكترونيًا للمراحل من Pre-KG حتى Grade 8، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

الأوقاف: تحرير محاضر فورية لمن يعتكف أو يصلي التهجد في المساجد خلال رمضان

قالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن الوزارة ستراقب جميع المساجد التي تحت ولايتها حتى لا يكون هناك مخالفات بها، مؤكدة أن الوزارة منعت الاعتكاف والتهجد منعا باتا ومن يثبت أنه أدى صلاة التهجد في المسجد فسيتم تحرير محضر ضده وإغلاق المسجد المخالف فورا.

وأضافت المصادر لـ 'أهل مصر' أن هناك غرفة عمليات منعقدة تتابع الأمور في شهر رمضان إلى جانب التشديد على أئمة الأوقاف بعدم تجاوز وقت الخطبة 10 دقائق وإغلاق المساجد بعد الصلاة مباشرة، وفتحها قبل الصلاة بـ 10 دقائق فقط.

التعليم العالي: 18 دولة تشارك في فعاليات الملتقى الدولي لتراث الشعوب

نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة، فعاليات الملتقى الدولي لتراث الشعوب تحت شعار 'تراثنا هويتنا'، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان، بحضور الدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، وعدد من السفراء والمستشاريين الثقافيين من الدول المُشاركة، وذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشارك في الملتقى 130 طالبًا وافدًا من 18 دولة عربية وإفريقية وآسيوية، حيث شاركت كل من (السعودية واليمن وسوريا وجزر القُمر وموريتانيا وفلسطين والسودان وإريتريا والسنغال ونيجيريا وكوت ديفوار وتشاد والنيجر وجنوب السودان وزامبيا وبنجلاديش وأفغانستان والهند).

الصحة تتسلم مليون و 534 ألف جرعة لقاح كورونا

استقبلت وزارة الصحة والسكان حتى الآن، مليون و 534 ألفا و 400 جرعة لقاح كورونا متنوعة، بين لقاحي استرازنيكا وسينوفارم الصيني، وذلك لتطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، فضلا عن العاملين في الصناعة القطاع السياحي.

وكانت وزارة الصحة استلمت 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة 'استرازينيكا'، بمطار القاهرة الدولي، يوم الخميس قبل الماضي كأول دفعة تصل مصر ضمن اتفاقية 'كوفاكس'، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة 'اليونيسف'، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدًا.. والعظمى بالقاهرة 22

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس الأحد 10 أبريل 2021، به استمرارا في انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا، مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة، لطيف على جنوب سيناء ولطيف على شمال الصعيد والرياح نشطة، معتدل على جنوب الصعيد والرياح نشطة، لذا تقدم 'أهل مصر' خدمة 'الطقس في موقعك لبيان درجات الحرارة اليوم بالمحافظات.

رئيس الأركان يلتقي رئيس قوات الدفاع البوروندي ويوقعان اتفاقية تعاون عسكري

التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين، على هامش الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية البوروندية لتعزيز التعاون العسكرى بين البلدين.

«التموين» تضخ سلعا إضافية فى الأسواق استعدادا لرمضان.. البلح يبدأ من 9 جنيهات وصولا لـ17 وقمر الدين بـ23 جنيه

أنهت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لاستقبال شخر رمضان الكريم، إذ سيكون هذا العام استثنائيا كسابقه بسبب ظروف فيروس كورونا التى حلت على البلاد، ووفقا للوزارة، فإن أسعار البلح فى المجمعات الاستهلاكية تبدأ من 9 جنيهات وصولا إلى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ20 جنيها، وقمر الدين يبدأ من 23 جنيها والزبيب المصرى من 20 جنيها وصولا إلى 24 جنيها بكل أنواعه.

وبالنسبة لشنطة رمضان، ستكون حسب طلب المواطن، إذ تبدأ من 50 جنيها وصولا إلى 200 جنيه بحوالى 13 صنفا من السلع، أما عن أسعار السلع الأساسية فى رمضان، فإن الأرز يباع بالمجمعات بـ8 جنيهات والزيت بـ17 جنيها للتر، والدواجن تباع بالمجمعات بـ30 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة البرازيلى بـ65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً