اعلان

رواد "فيس بوك" يصرخون لإنقاذ فتاة من التشرد في أول أيام رمضان.. دي بنت وحرام تتبهدل

فتاة مشردة
فتاة مشردة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لفتاة متشرد، تعاني من اضطرابات نفسية، وتتجول في شوارع قرية كوم اشفين، إحدى قرى مركز قليوب، التابع لمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، غير قادرة على الحديث، ولا تعرف الوصول إلى أهلها، وقد يؤدي به التشرد إلى الموت في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا، مطالبين بسرعة إنقاذها وانتشالها من الشرد في أول أيام رمضان، قائلين أعلى الصورة: 'دي بنت وحرام تتبهدل'.

وتفاعل مع صورتها آلاف الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقالت رانا أحمد: 'ربنا يجمعها بوالديها عاجلاً وليس آجلا بإذن الله'.

وأضافت نجوى حجازي: 'لا حول ولا قوه الا بالله شكلها تعبانة وياعالم ايه جرالها يا قلبى عليها'.

وتابع هيثم حسان في تعليق له: 'اللهم ردها إلى اهلها سالمة ولا تريهم فيها مكروه'.

بينما علقت هبة هيثم قائلة: 'حسبي الله ونعم الوكيل في الاهل الي يرمون بناتهم كده منهم لله'.

وناشد رواد موقع التواصل الاجتماعي، وزارة التضامن، ومؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالتدخل لإنقاذ هذه الفتاة من الموت، وتوفير مأوى مناسب له، لحين الوصول إلى أهله.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

WhatsApp
Telegram