اعلان

روشتة طبية لتقوية المناعة في رمضان وتجنب خطر الإصابات الفيروسية

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

يأتي رمضان 2021 في ظروف استثنائية وسط انتشار فيروس كورونا في مختلف الدول وتزايد أعداد الإصابات حول العالم، لذا يتساءل المواطنون عن كيفية تقوية المناعة خلال شهر رمضان تجنبا لخطر الإصابة بالأمراض الفيروسية.

ومن جانبها، قدمت الدكتورة عزة عصام الشيخ، إخصائية الطب الوقائي، روشتة وقائية ينبغى على المواطنين اتباعها لحماية أنفسهم من خطر فيروس كورونا.

ونصحت "الشيخ" في حديثها لـ "أهل مصر"، المواطنين بتناول كوب ليمون بما يعادل فيتامين "سى" فوار، مع طبق سلطة يحتوي على فلفل رومي لأنه غني بفيتامين سي، وفي السحور تناول بيضة واحدة يوميًا أو كوب لبن أو قطعة جبنة قريش.

وتابعت: "لابد من الحرص على كوب زبادي وعليه ملعقة صغيرة عسل نحل، وملعقة صغيرة شوفان لتعويض معدن الزنك".

وأكدت على ضرورة الحرص على النوم 8 ساعات وتناول الفواكه والخضروات وشرب الماء والتقليل من السكريات والدهون والنشويات المصنعة والمشروبات الغازية.

ونصحت بالحفاظ على ارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد، وتقليل الزيارات والعزومات المنزلية، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، وتقليل الخروجات ليلاً في أماكن مغلقة.

وشددت على ضرورة تقليل التجمعات العائلية، وضرورة ارتداء الكمامة الطبية، المحافظة على النظافة الشخصية، واستخدام المطهرات والكحول لتعقيم اليدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً