اعلان
اعلان

خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2021

المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة
المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة

ازدادت عمليات البحث من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، في الآونة الأخيرة عن خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة ذوي الإعاقة 2021، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على فتح مرحلة ثانية للكشف الطبي على ذوي الإعاقة المتوسطة، لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، كما كفلها لهم قانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

ويُقدم 'أهل مصر' خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة2021، و رابط مباشر للاستعلام عنها وإرفاق التقارير الطبية المطلوبة، حيث تُعد بطاقة الخدمات المتكاملة بمثابة جواز مرور لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، حتى يستفيدوا من عشرات الخدمات، والتسهيلات في المعاملات اليومية التي تتطلب وجود هذه البطاقة.

شروط التقديم في المرحلة الأولى لبطاقة الخدمات المتكاملة 2021

حددت وزارة التضامن شروط الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، والتقديم لذوي الإعاقات الشديدة فقط في المرحلة الأولى، على أن يتم فتح باب التسجيل لباقي الإعاقات خلال المرحلة المقبلة، وتم الإعلان عن بدء الكشف الطبي للإعاقات المتوسطة.

ذوي الإعاقات الشديدة

1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي 'النصفي الطولي أو السفلي'.

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام 'ديسيبل فأكثر'.

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

Hydrocephalus or Microcephaly

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة '140 سم فأقل بعد سن البلوغ'

13- الجذام

رابط مباشر للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، ورفع التقارير، من خلال الرابط المباشر، اضغط هنــــــــا.

يذكر أنه وافق مجلس الوزراء على فتح مرحلة ثانية للكشف على الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، ولائحته التنفيذية، والتي نصت على أن تُصدر الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الصحة لكل شخص ذي إعاقة بطاقة لإثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وأن تُعد له ملفا صحياً بناء على تشخيص طبى معتمد، ويعتد بالبيانات التي تتضمنها هذه البطاقة في إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها أمام جميع الجهات التي يتعامل معها الشخص ذو الإعاقة سواء كانت حكومية أو غير حكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً