اعلان

التعليم تكشف موقف طلاب الدمج والتربية الخاصة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موقف طلاب الدمج والتربية الخاصة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني؛ فى ظل ظروف فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن طلاب الدمج والتربية الخاصة ستعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى دفى نفس مواعيد الطلاب أقرانهم طبقا للمواصفات الامتحانية الخاصة بكل إعاقة ما عدا طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى يعقد لهم امتحان واحد فقط،وينطبق ذلك على الثانوى العام والصم والمكفوفين،على أن تكون امتحانات العملى للصم فى ذات أيام النظرى،وعلى كل مديرية وضع الجدول المناسب لطلاب الدمج والتربية الخاصة، نظرا لظروفهم مع الالتزام بمواعيد الامتحانات واتباع كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وكانت بدأت الامتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، اليوم الأحد في العديد من مدارس المحافظات علي رأسها محافظة القاهرة.

وتعقد الاختبارات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين تخلفوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويشترط أداؤهم للامتحان التكميلي كشرط لدخولهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر إجراؤه في صورة اختبارات شهرية نهاية شهري أبريل ومايو.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن الامتحان التكميلى يعقد فى منهج الفصل الدراسي الأول، بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفى زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلى شرطا أساسيا لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للطالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً