اعلان

تعليم الأقصر: لم نرصد شكاوى بسقوط السيستم في الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة التجريبية
امتحانات الثانوية العامة التجريبية

انطلقت إمتحانات الصف الثالث الثانوي بمحافظة الأقصر ليؤدي الطلاب اليوم الأحد الامتحانات تجريبيا تحسبا للامتحانات الأخيرة النهائية.

وقال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الامتحانات بدأت منذ الساعة الحادية عشرة صباحا، وتستمر حتى خروج آخر طالب من المدرسة وليس يوجد ساعة محددة لإنهاء الامتحان خلال اليوم الأول في الأقصر.

وأكد وكيل تعليم الأقصر أن غرفة العمليات رصدت توافدا هائلا للطلاب على المدارس، كما نسبه الغياب قليلة، ولم يتم رصد أي حالات اشتباه بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية تعليم الأقصر أنه لم يتم رصد أي شكاوى بسقوط وتعليق السيستم، والامتحانات حتى تجرى بسلام، مشيرا إلى أن اليوم الأول تجري على نطاق سيستم الجمهورية، واليوم الثاني على سيستم داخلي، والأخير على الشريحة، للتعرف على أي منها يسبب مشاكل تعرقل سير الامتحانات.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم حددت الرقم المختصر 19368 للدعم الفني فى حالة وجود استفسار عن اسم المستخدم وكلمة المرور أو الرقم 01148970610 عبر تطبيق «واتس آب».

وقال وزير التربية والتعليم إن امتحانات شهر أبريل ستعقد على مدار 3 أيام وستجرب وزارة التربية والتعليم تكنولوجيا مختلفة لحل مشكلات الامتحانات خلال الأيام الثلاثة، وستكون مدة الامتحان ساعة واحدة فقط.

وأوضح وزير التعليم أن الامتحان التجريبي الأول سيُعقد لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021 في شهر أبريل خلال أيام 18 و20 و22 أبريل وسيكون الامتحان بالتابلت في المدارس وهدفه ليس الأسئلة أو الجزء الفني وأنما اطمئنان على كفاءة اجهزة التابلت، والقيام بعمل محاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات وكذلك تجربة اكواد المواد وكلمات المرور الخاصة بالامتحانات.

وأضاف أن الأسئلة ستكون لا علاقة لها بالاسئلة الحقيقية فى المنهج وإنما هي مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الأكاديمية لاختبار الشبكات وحل مشكلاتها التقنية سواء في الأجهزة أو الشبكات أو المدرسة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي إن امتحانات شهر مايو ستُعقد أيام 23 و25 و27 مايو 2021، وهي إمتحانات تجريبية بلا درجات ولكنها بروفة لعمل امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة، وسيدخل الطلاب على الامتحانات بأكواد مختلفة، ومدة الامتحانات قصيرة وعدد الاسئلة أصغر، وتستهدف الوزارة تجربة جودة البيانات وإرسالها وكذلك السوفت وير، وتهدف ايضًا لتدريب الطلاب على شكل بعض الاسئلة.

وأعلن التربية والتعليم عن أن الامتحان التجريبي الثالث والأخير والذى سيتم عقده فى شكل يونيو سيكون محاكاة كاملة للامتحان النهائي وأكثر تشابها مع الامتحان الرسمي، ولكنه سيكون أيضًا عبارة عن بروفة للامتحان وبلا درجات، وسيكون له جدول خاص به ويُعقد على مدار 5 أيام بمعدل مادتين كل اليوم، وسيكون زمن الامتحان بنفس زمن الامتحان الرسمي وأيضًا نفس عدد أسئلة الامتحان الرسمي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس