اعلان
اعلان

طارق شوقي عن الغش في الامتحانات: نعمل إيه هل نجيب البوليس؟

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : عزة رخا

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجراء الامتحان إلكترونيا أو ورقيا هدفه عدم الغش ومنع تسريب الامتحانات مع عدم التدخل البشري، حيث يتم التصحيح الإلكتروني، لضمان تساوي الفرص بين كافة الطلاب.

وأضاف خلال الجلسة العامة للشيوخ خلال مناقشة قانون التعليم عن نظام الثانوية العامة: "التطوير هدفه أيضا مواجهة الغش الذي يتم بنسب عالية، نعمل أيه؟ هل نجيب البوليس؟ مستطردا: "يتم سرقة الباسورد الخاص بالواي فاي وتوزيعه على المقاهي حول المدارس وبجوارها ولذا يتم تغييره".

وقال الوزير: "هدفنا تقديم تعليم حقيقي وأن نقدم مكافأة للطالب على جهد 3 سنوات وانعطي الطالب فرصة يطور نفسه ويتعلم بجد والأمر لا يجب أن يقتصر على مجرد حصول الطالب على شهادة مزيفة بمنطق الحفظ والتلقين، والتعليم التراكمي هو المعمول به في الأمريكاني والإنجليزي".

واستأنف مجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق جلسته العامة مناقشة باقى مواد قانون نقابة المهندسين وكذلك تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات،عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وكان المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قد أحال مشروع القانون المقدم من الحكومة والمحال من مجلس النواب بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 إلى لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لبحثه وإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس الموقر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً