اعلان

السيناريوهات المتوقعة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية العامة  صورة ارشيفية
امتحانات الثانوية العامة صورة ارشيفية

مازال طلاب الثانوية العامة فى حيرة بشأن عقد الامتحانات النهائية هل ستكون إلكترونية أم ورقية، بعد أن خاضوا أول امتحان تجريبي يعد أول بروفة للثانوية العامة على التابلت داخل المدارس أمس، وواجه بعض الطلبة مشاكل في الدخول على الامتحان نتيجة لسقوط السيستم، ولكن تم حل بعض المشاكل عن طريق معلمي التطوير التكنولوجي في المدارس.

امتحانات الثانوية العامة 2021

السيناريوهات المتوقع من وزارة التربية والتعليم

في حالة نجاح الامتحانات التجريبية الثلاثة والتغلب على المشكلات التي واجهت الطلاب أثناء الامتحان، مع إمكانية السيطرة على الغش والتسريب داخل اللجان، ففي هذه الحالة ستكون التجربة الأولى الحقيقية لعقد اول امتحانات للثانوية العامة على التابلت.

امتحانات الثانوية العامة

اما في حالة فشل الامتحانات التجريبية ومعاناة الطلاب من الدخول على سيستم الامتحان، ستعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقيا داخل اللجان.

قانون الثانوية العامة الجديد

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أزمة بين أعضاء المجلس ووزير التربية والتعليم طارق شوقى، بسبب مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.

وقال رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مخاطبا وزير التربية والتعليم: 'ليست هكذا تدار الأمور أو تطلق العبارات، مجلس الشيوخ لم يكن عائقا فى يوم من الأيام لسياسة الدولة'.

وأضاف: 'ليس معنى أن هناك آراء رافضة لمشروع القانون أن ذلك يعنى رفض التطوير، المسألة لازم تكون فى حدود الأمر المعروض فقط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)