اعلان

نائب وزير التعليم يكشف حقيقة تغير نظام امتحانات الدبلومات الفنية (خاص)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تغير نظام امتحانات الدبلومات الفنية 2021، وسط إجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وقال مجاهد لـ"أهل مصر"، إن نظام امتحانات الدبلومات هذا العام سيكون في الأغلب كما هو في الأعوام السابقة، متابعا: "لكن سيبدأ التغيير تدريجيا في الامتحان العملي، حيث لدينا هذا العام 3 مدارس تكنولوجيا تطبيقية سيتخرج منها طلاب درسوا وتدربوا بمنهجية الجدارات، وهؤلاء سيتم امتحانهم العملي بطريقة مختلفة، حيث سيشارك ممثلون للمهنة التي يدرسونها في إجراء الامتحان العملي".

وتابع نائب وزير التعليم: "كلما ازداد عدد الطلاب الذين درسوا حسب منظومة الجدارات، وستتغير طريقة امتحان العملي لهم تدريجيا، وسنبدأ هذا العام بـ3 مدارس، أما السنة القادمة فسيكون هناك عشرات المدارس التي يشترك ممثلي الصناعة في امتحان المهارات العملية للطلاب".

وأكد مجاهد، أنه سيصدر بيانا إعلاميا شاملا قريبا، ولكن من المقرر أن تعقد امتحانات العملي بين 5-17 يونيو وامتحانات التحريري من 6-19 من نفس الشهر حتى 1 يوليو، وسيحتوي البيان على معلومات أخرى بخصوص الدبلومات الفنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين