اعلان

حالات تتسبب في قطع المعاشات عن المستفيدين طبقا للقانون الجديد.. تعرف عليها

 أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

جاء قانون التأمينات والمعاشات الجديد، بالكثير من المزايا لأصحاب المعاشات، منها رفع سن المعاش والسماح بالخروج على المعاش المبكر، وزيادة نسبة المعاشات، وغيرها من الخدمات التي يقدمها لكبار السن من أصحاب المعاشات، ولكن هناك حالات تتسبب في قطع المعاشات عن المستفيدين طبقا للقانون الجديد.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، الحالات التي تتسبب في قطع المعاشات عن المستفيدين طبقا للقانون الجديد، لمعرفة موقف كل شخص من صرف المعاشات والحالات التي يقطع فيها المعاش عن صاحبها.

حالات قطع المعاشات عن المستفيدين

- عند الالتحاق بأى عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه بالعمل ثم فى يناير من كل سنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافى.

- مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة، ويعود الحق فى صرف المعاش فى حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارًا من أول الشهر التالى لتاريخ ترك المهنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

- في حالة وفاة المستحق، أو زواج الأرملة، أو الأرمل، أو البنت، أو الأخت، أو بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين ويستثنى من ذلك الحالات الآتية:

- العاجز عن الكسب حتى زوال حالة العجز.

- الطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذى يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.

- الحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل أي التاريخين أقرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة